طرابلس اليوم

الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

عماري يستهجن الحملة الإعلامية المضللة ضد تفعيل الاتفاقية مع إيطاليا في عام 2007

,

استهجن عضو المجلس الرئاسي محمد عماري زايد، الحملة الإعلامية المضللة ضد تفعيل الاتفاقية الموقعة مع إيطاليا العام 2007، لمساعدة قوات حرس السواحل في ليبيا بالتدريب والتكوين والمساعدة الفنية وصيانة القطع البحرية.

أوضح عماري في بيانه أمس الإثنين، أن المجلس الرئاسي قام بتفعيل اتفاقية موقعة مع إيطاليا سنة 2007 لمساعدة قوات حرس السواحل الليبية بالتدريب والتكوين والمساعدة الفنية على استعمال وصيانة القطع البحرية، لكي تتمكن القوات الليبية من حماية مياهها الإقليمية وصون السيادة الوطنية في مواجهة العصابات التي تحاول استغلال حالة عدم الاستقرار.

وأكد عماري، أن هذه الخطوة تأتي من خلال عمل المجلس الرئاسي على مواجهة التحديات الأمنية التي يزداد تأثيرها السلبي على حياة المواطنين وخاصة ما يتعلق منها بالهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، ولحفظ البلاد من العصابات التي تمتهن الجريمة المنظمة.

وأعرب وزير شؤون المجالس المتخصصة لحكومة الوفاق الوطني محمد عماري، عن استغرابه محاولات تصوير هذه الخطوة وكأنها انتهاك للسيادة الوطنية، معتبرًا أن هذه الحملة لا تهدف إلى تنوير الرأي العام، وإنما تعمل على استمرار الفوضى وتعطيل وصولنا إلى مرحلة الاستقرار التي يتمكن فيها الشعب الليبي من إقرار دستوره وتكوين مؤسساته.

وقال إن المجلس الرئاسي حريص على مصلحة الوطن وسيادته ولن يلتفت إلى مثل هذه الحملات التي لا تنطلق من فهم صحيح للأمور، ولن نلتفت لمثل هذه الحملات التي لا تنطلق من فهم صحيح للأمور، ولا تغلب مصلحة الوطن وسنسعى لتحقيق مصلحة ليبيا وصون سيادتها وتعمل على استقرارها واستتباب أمنها برًا وجوًا وبحرًا.

ووصلت الجمعة الماضي إلى قاعدة بوستة البحرية بالعاصمة طرابلس السفينة الإيطالية “كوماندانتي بروزيني” لدعم خفر السواحل والبحرية الليبية للتصدي في إطار تفعيل اتفاقية الصداقة بين ليبيا وإيطاليا التي وقَّعها النظام السابق في العام 2008، بحسب الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم.

وتظاهر العشرات في ميدان الشهداء بطرابلس وطبرق الجمعة الماضية، احتجاجًا على دخول السفينة الإيطالية “كوماندانتي بروزيني” المياه الإقليمية الليبية وزوارق تابعة للقوات البحرية الإيطالية إلى القاعدة البحرية بطرابلس، معتبرين جهود إيقاف تدفق الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا وإيطاليا أصبحت تتحول إلى “حجة وذريعة للتدخل في الشأن الليبي”.

وكان مجلس النواب الليبي، قد أعلن رفضه لأي اتفاقية عقدها المجلس الرئاسي، أو أي طلب قُدم منه لدولة إيطالية يسمح من خلاله بانتهاك السيادة الوطنية للبلاد تحت ذريعة المساعدة وتقديم الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأصدر قائد الجيش التابع لمجلس النواب بطبرق اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تعليماته الي رئيسي أركان القوات الجوية والبحرية بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية الليبية باستثناء السفن التجارية المصرح لها.

يذكر أن عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية والفضائيات الليبية نقل تصريحات رسمية من روما وتقارير إعلامية إيطالية، عن طلب الحكومة موافقة البرلمان الإيطالي للتدخل البحري في المياه الليبية، ما دفع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إلى إصدار بيان يؤكد أن هذه الأخبار غير صحيحة.

 

التدوينة عماري يستهجن الحملة الإعلامية المضللة ضد تفعيل الاتفاقية مع إيطاليا في عام 2007 ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عماري يستهجن الحملة الإعلامية المضللة ضد تفعيل الاتفاقية مع إيطاليا في عام 2007”

إرسال تعليق