طرابلس اليوم

الخميس، 17 أغسطس 2017

في إطار زياراته الأولى للمدن الليبية.. غسان سلامة يزور الزنتان

,

وصل الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، اليوم الخميس، إلى مدينة الزنتان غرب البلاد، رفقة نائبته ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا ماريا ريبييور.

واجتمع سلامة مع عميد بلدية الزنتان مصطفى الباروني الذي أشاد بدوره جهود المصالحة التي تبذلها الأمم المتحدة لجميع الليبيين حول طاولة واحدة، بحسب ما نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على صفحتها في “فيسبوك”.

وناقش سلامة والوفد البعثة الأممية المرافق له مع المجلس البلدي الزنتان دعم تقديم الخدمات الأساسية منها المياه والصرف الصحي والرعاية الطبية ومأوى للنازحين داخلياً.

كما التقى المبعوث الأممي ونائبته منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا مع لجنة الأزمة والنازحين داخلياً في الزنتان، وبحثت اللجنة الدعم الذي يمكن للأمم المتحدة أن تقدمه لضمان عودة 3000 عائلة (أي ما يقارب 20 ألف نازح) إلى منازلهم في طرابلس، إضافة إلى تقديم الدعم لسكان الزنتان الذين يستضيفون العائلات النازحة ويتشاركون موارد المدينة المرهقة.

يذكر أن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اللبناني غسان سلامة، قد زار مؤخرا مدينتي مصراتة وبنغازي، قبل أن يزور في الأسبوعين الماضيين لأول مرة منذ تقلده منصبه الجديد العاصمة طرابلس ومدينتي القبة وطبرق.

التدوينة في إطار زياراته الأولى للمدن الليبية.. غسان سلامة يزور الزنتان ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “في إطار زياراته الأولى للمدن الليبية.. غسان سلامة يزور الزنتان”

إرسال تعليق