طرابلس اليوم

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017

المجبري يطالب السراج وسيالة بتوضيح موقفهما من زيارة وفد البنيان المرصوص إلى قطر

,

طالب نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، والمفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد سيالة، بتوضيح موقفهم من زيارة وفد من البنيان المرصوص إلى دولة قطر.

وقال المجبري في بيانه أمس الإثنين، “تابعت من خلال وسائل الإعلام زيارة وفد برئاسة بشير القاضي والمكلف رسميًا من قبل حكومة الوفاق الوطني برئاسة غرفة عمليات عسكرية، في زيارة لدولة قطر واللقاء بمسؤولين رسميين قطريين”.

واعتبر المجبري، زيارة وفد من البنيان المرصوص إلى قطر تثير حقيقة موقف رئيس المجلس الرئاسي ووزير الخارجية من الدول الداعمة للإرهاب والمنظمات الإرهابية، بمختلف مسمياتها في ليبيا والمنطقة بأسرها، على حد قوله.

أشار نائب رئيس المجلس الرئاسي إلى عدم تبيان السراج وسيالة موقفهما الواضح والصريح من أزمة قطر في ظل الظروف الإقليمية والبيانات الدولية الخاصة بالأزمة واتهام قطر بتمويل ورعاية الإرهاب، بحسب ما ذكر البيان.

وأكد فتحي المجبري في بيانه عدم علمه أو موافقته على تشكيل هذا الوفد (الرسمي) والغرض من الزيارة، مجددًا إدانته الشديدة للإرهاب ومنظماته وداعميه، أفرادًا كانوا أم جماعات أم دولاً، مطالبًا المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية باتخاذ مزيد الإجراءات للتضييق على الإرهاب ومموليه.

ونوه المجبري إلى عدم فهمه للموقف الرسمي للسراج وسيالة، وطالبهما بموقف واضح وصريح من هذه الجماعات والأفراد والدول، ومدى تمثيل هذا الوفد لمواقفهم من هذه الأزمة.

كما أوضح المجبري، أن ليبيا من أكثر المتضررين من الإرهاب وداعميه على مدى سنوات، وأنها أولى باتخاذ مواقف جادة وحاسمة تجاه هذه القضية، وفق قوله.

ووصل الأحد الماضي وفد من قادة عملية البنيان المرصوص إلى العاصمة القطرية الدوحة، ضم 15 شخصية على رأسها قائد العملية العميد بشير القاضي، والناطق باسم وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني العميد محمد الغصري، وعضو المجلس البلدي مصراتة أبوبكر الهريش.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أصدر قرارًا في منتصف مايو 2016 لتشكيل غرفة عمليات (مصراتة – سرت) والتي أطلقت عملية «البنيان المرصوص» لمحاربة تنظيم «داعش» الذي كان يسيطر على مدينة سرت لفترة استمرت أكثر من العام ونصف.

 

التدوينة المجبري يطالب السراج وسيالة بتوضيح موقفهما من زيارة وفد البنيان المرصوص إلى قطر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المجبري يطالب السراج وسيالة بتوضيح موقفهما من زيارة وفد البنيان المرصوص إلى قطر”

إرسال تعليق