طرابلس اليوم

الخميس، 17 أغسطس 2017

عضو بتأسيسية الدستور: سنطعن أمام العليا في حكم دائرة استئناف البيضاء

,

عبر عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور البدري الشريف، الخميس، عن “أسفه الشديد” للحكم الصادر عن محكمة استئناف البيضاء في الشق المستعجل، المتعلق بإيقاف إحالة مشروع الدستور إلى البرلمان من الهيئة التأسيسية.

وقال الشريف على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “نود أن نشير في هذا الخصوص إلى أننا في الوقت الذي نحترم فيه أحكام القضاء، إلا أن هذا الحكم يتناول الشق المستعجل ولم يجر الفصل في الموضوع. علمًا بأن هذا الحكم سيتم الطعن فيه أمام المحكمة العليا، ونحن على ثقة بأن المحكمة ستؤيد قرار الهيئة بسلامة وصحة إجراءاتها”.

وتابع: “تظل الحقيقة الجوهرية بأن هذا المشروع قد صوت عليه 43 عضوًا من أعضاء الهيئة أي بأكثر ما يتطلبه الإعلان الدستوري، وبنسبة تزيد على 80 % من عدد الأعضاء الفعليين بها، الأمر الذي يعبر بشكل صريح وواضح عن إرادة توافقية كبيرة لدى أعضاء الهيئة التأسيسية بإنجاز مهمتهم التاريخية في إرساء دعائم دولة كل الليبيين”.

وذكر أن العوائق كثيرة ولكن إرادة أعضاء الهيئة الذين أنجزوا مشروع الدستور تظل بإذن الله قوية ومستمرة حتى يجري تحقيق ما تم إنجازه رغم كل الصعوبات.

يشار إلى أن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور أخطرت كلاً من مجلس النواب في طبرق والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات رسميًا، بإقرار مشروع الدستور ودعت لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين الشعب الليبي من الاستفتاء عليه.

التدوينة عضو بتأسيسية الدستور: سنطعن أمام العليا في حكم دائرة استئناف البيضاء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عضو بتأسيسية الدستور: سنطعن أمام العليا في حكم دائرة استئناف البيضاء”

إرسال تعليق