طرابلس اليوم

الأربعاء، 16 أغسطس 2017

حفتر: السراج لا يمتلك القدرات المطلوبة ويعاني من صعوبة تنفيذ وعوده

,

قال اللواء المتقاعد خليفة حفتر، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، لا يمتلك القدرات المطلوبة، “ويعاني من صعوبة تنفيذ وعوده”.

وأضاف حفتر في مقابلة أجرته معه قناة روسيا اليوم: “نحن مسؤولون عن التزامنا الشخصي ولكني لست مسؤولا عن سلبية السراج في الوفاء بوعوده”، حسب تعبيره، مؤكدا في الوقت نفسه أن علاقته الشخصية مع السراج جيدة ويكن له الاحترام.

واعتبر حفتر في سياق المقابلة أمس الثلاثاء، أن المبعوثين الأمميين السابقين إلى ليبيا قد فشلوا في جهودهم الرامية إلى المصالحة بين كل الفرقاء في البلاد “لأنهم كانوا يستمعون بأذن واحدة”، وفق وصفه.

وبخصوص الأزمة حول السفن الإيطالية قال قائد عملية الكرامة: إنها “انتهت لكن سنتصدى لأي قطع حربية تدخل مياهنا الإقليمية دون إذن”.

وتحدث خليفة حفتر عن زيارته إلى روسيا، موضحا أن مواقف الجانبين الروسي والليبي متطابقة، مؤكدا أنه طلب من روسيا أن تلعب دورا في إلغاء حظر توريد السلاح إلى بلاده.

وبيّن حفتر، أن وفده وصل إلى موسكو بهدف تبادل الآراء مع الجانب الروسي واطلاعه عما يجري في ليبيا.

وشدد على أن روسيا لم تتخل عن ليبيا على الإطلاق في أي وقت ووقفت معها سياسيا، مضيفا: “ليس مستغربا أن نأتي إلى روسيا فعلاقتنا قديمة ونحن جددناها خلال زياراتنا”.

وتابع حفتر حديثه قائلا: “موسكو دولة تقاتل الإرهاب والجيش الليبي أيضا يقاتل الإرهاب ولذلك نحن أقرب إلى روسيا”، على حد قوله.

يشار إلى أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قد التقى الإثنين الماضي، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة موسكو.

التدوينة حفتر: السراج لا يمتلك القدرات المطلوبة ويعاني من صعوبة تنفيذ وعوده ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حفتر: السراج لا يمتلك القدرات المطلوبة ويعاني من صعوبة تنفيذ وعوده”

إرسال تعليق