طرابلس اليوم

الأربعاء، 16 أغسطس 2017

رئيس المجلس المحلي درنة يعلن المدينة منطقة منكوبة

,

أعلن رئيس المجلس المحلي لمدينة درنة، شرق ليبيا، عوض العيرج، أن المدينة أضحت منكوبة، مطالبا الأهالي بكسر الحصار المفروض من قوات عملية الكرامة.

خلال بأن درنة قد أصبحت مدينة منكوبة،وطالب العيرج أهالي ليبيا بالمبادرة لكسر الحصار المفروض على المدينة.

وناشد لعيرج في مؤتمر صحفي بالعاصمة طرابلس، جميع الجهات المسؤولة المحلية والدولية بتحمل مسؤولياتها والقيام بدورها في حماية المدنيين والحفاظ على حياة السكان الأبرياء من خلال رفع الحصار، وإدخال المساعدات الإنسانية العاجة عبر توفير ممرات آمنة.

وأضاف رئيس المجلس المحلي أن ميناء درنة جاهز لاستقبال المعونات، إذ أنه أسرع الطرق وآمنها للوصول للمدينة.

واعتبر لعيرج أن استمرار حصار المدينة وصمة عار على كل المسؤولين والمؤسسات الرسمية في ليبيا، وأن السكوت على الحصار يعد مشاركة في العقاب الجماعي على درنة.

ووجه لعيرج نداء استغاثة لجميع الجهات المسؤولة فى البلاد، ومنظمة الأمم المتحدة، والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والمؤتمر الإسلامي والمنظمات الحقوقية الدولية والمحلية والهيئات الإنسانية ومنظمات الإغاثة، وأعيان القبائل ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي أن درنة ترفض الإرهاب شكلا ومضمونا وهي من أول المدن التى حاربت تنظيم الدولة وتخلصت منه، داعيا حميع المؤسسات للأخذ بزمام المبادرة لحل جميع إشكاليات مدينة درنة المختلفة.

وطالب لعيرج، المجلس الرئاسي بتشكيل لجنة خاصة بفك لحصار وتوفير ممرات آمنة للإغاثة و تزويد المدينة بالوقود ومنع الأعمال التعسفية بحق الأهالى وفق ما جاء فى نص المادة رقم 28 من الاتفاق السياسي، وكما نصت عليه المباديء العالمية لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن المجلس المحلي قد وجه نداء استغاثة من مدينة درنة بالمشاركة مع مجلس أعيان القبائل ومؤسسات المجتمع المدني ناشدوا من خلاله الجهات المسؤولة للتدخل لإنقاذ المدنيين مما وصفوه بكارثة إنسانية وشيكة.

التدوينة رئيس المجلس المحلي درنة يعلن المدينة منطقة منكوبة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس المجلس المحلي درنة يعلن المدينة منطقة منكوبة”

إرسال تعليق