طرابلس اليوم

الأربعاء، 16 أغسطس 2017

سلامة يزور مصراتة ويلتقي بالقادة السياسيين وقيادات مجتمعية بالمدينة

,

وصل الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، أمس الثلاثاء، إلى مدينة مصراتة، والتقى عدد من القادة السياسيين وقيادات مجتمعية بالمدينة.

وذكرت البعثة الأممية على موقعها الإلكتروني اليوم، أن هذه الزيارة لسلامة إلى مصراتة تأتي كجزء من جهوده المتواصلة للاستماع إلى الليبيين بشأن أفضل السبل للمضي قدماً في العملية السياسية وإحلال السلام في البلاد.

ولدى هبوطه في مطار مصراتة، توجه سلامة إلى البلدية حيث التقى بالمجلس البلدي لبحث أولويات المدينة والتحديات التي تواجهها ورؤيتها للمستقبل، وفق ما نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأشاد سلامة، بمساهمة مدينة مصراتة في محاربة “الإرهاب” وجهودها الرامية إلى بناء ليبيا موحدة وذات سيادة، مؤكدا وجود تحديات، ولكنه أعرب عن تفاؤله بأن ليبيا بإمكانها أن تخرج من هذه الازمة، وفق قوله.

والتقى الممثل الخاص، أعضاء التجمع السياسي لمدينة مصراتة وقيادات مجتمعية، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم من أجل النهوض بالسلام في ليبيا، كما التقى أيضاً أعضاء الغرفة التجارية وغيرهم من رجال الأعمال الليبيين للتباحث بشأن الوضع الاقتصادي في البلاد، والدعم الذي يمكن أن تقدمه الأمم المتحدة.

واختتم غسان سلامة، زيارته باجتماع مع طلبة جامعة مصراتة مستمعاً بشكل مباشر إلى شواغلهم في الوقت الراهن، وآمالهم بالنسبة للمستقبل، وكيف يمكن للأمم المتحدة أن تقدم الدعم على أفضل وجه.

وذكر سلامة، أن هذه الزيارة هي الأولى لعديد من الزيارات القادمة إلى مصراتة، موضحا أنه قد أجرى مناقشات بنّاءة للغاية مع القادة السياسيين وقيادات مجتمعية في المدينة، مؤكدا أنه سأعود قريباً للاجتماع مع جهات اقتصادية واجتماعية وأمنية أخرى في مصراتة.

وقال المبعوث الأممي: “لقد تسلمت مهامي وأنا أعلم تماما أن العملية السياسية في ليبيا تحتاج لدفع جديد، وأن الوقت يداهمنا وعلينا أن نعمل معاً”.

وأضاف غسان سلامة للإعلاميين قائلا: “مهمتي في ليبيا لا يمكن أن تتحول لأكون بديل عن الليبيين، أنا هنا للمساعدة الأخوة الليبيين للوصول إلى تفاهم، وهناك قدر من التوافق بين الليبيين على عدد من الأمور أكثر مما يعتقده بعض الليبيين”.

يذكر أن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اللبناني غسان سلامة، قد زار يوم الخميس الماضي مدينة بنغازي، قبل أن يزور في الأسبوعين الماضيين لأول مرة منذ تقلده منصبه الجديد العاصمة طرابلس ومدينتي القبة وطبرق.

التدوينة سلامة يزور مصراتة ويلتقي بالقادة السياسيين وقيادات مجتمعية بالمدينة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة يزور مصراتة ويلتقي بالقادة السياسيين وقيادات مجتمعية بالمدينة”

إرسال تعليق