طرابلس اليوم

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017

خلال لقائه بوزير الخارجية الروسي.. حفتر يطلب الدعم العسكري من موسكو

,

صرح اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أنه بحث مع الجانب الروسي إمكانية تقديم دعم العسكري إلى ليبيا، مؤكدا أن روسيا ستبقى صديقا جيدا لهم ولن ترفض المساعدة، حسب قوله.

وجاءت هذه التصريحات لحفتر خلال لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الإثنين في العاصمة موسكو.

وقال حفتر: “لا يخفى عليكم انخراطنا في العملية السياسية استجابة لطلبات الدول الشقيقة، والتي بدأت بلقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في أبو ظبي في بداية شهر مايو من هذا العام”.

وأضاف قائد عملية الكرامة: “على الرغم من الاتفاق مع السراج على الكثير من المبادئ إلا أنه أخل بها”، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية أمس.

وتابع خليفة حفتر قائلا: “نحن نكون سعداء جداً إذا شاركت روسيا في إيجاد الحلول للأزمة الليبية”.

وأكد حفتر، أن قواته تعتزم مواصلة القتال حتى السيطرة على كافة الأراضي الليبية والقضاء على “الإرهاب”، مشيرا الى أن ذلك يتم في ظل “حظر ظالم” على التسليح، وفق تعبيره.

وقال حفتر خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “لا بد أنكم تتابعون هذه التطورات سواء على الصعيد السياسي أو العسكري، ولا يخفى عليكم حجم التضحيات التي قدمها الجيش الليبي في سبيل القضاء على الإرهاب في معارك طاحنة استمرت أكثر من ثلاث سنوات دون توقف في حظر ظالم على التسليح في ظل دعم غير محدود للإرهاب”.

وشدد اللواء المتقاعد قائلا: “نحن مصممون على مواصلة الكفاح حتى يبسط الجيش سيطرته على كامل التراب الليبي”.

وتعد هذه الزيارة هي الثانية من نوعها لخليفة حفتر إلى موسكو، بعد زيارته الأولى في نوفمبر من العام الماضي، التقى خلال تلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ومسؤولين في وزارة الدفاع الروسية.

التدوينة خلال لقائه بوزير الخارجية الروسي.. حفتر يطلب الدعم العسكري من موسكو ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “خلال لقائه بوزير الخارجية الروسي.. حفتر يطلب الدعم العسكري من موسكو”

إرسال تعليق