طرابلس اليوم

الأربعاء، 16 أغسطس 2017

اشتباكات بين موالين لحفتر شرق مدينة درنة

,

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعات تابعة لغرفة عمليات عمر المختار بالقرب من بوابة مرتوبة الأمنية شرق مدينة درنة.

وقال شهود عيان لموقع ليبيا الخبر إن المسلحين اشتبكوا بالأسلحة الخفيفة، بسبب خلافات إدارة النقطة الأمنية الفاصلة بين مدينة درنة والمناطق الواقعة شرقا.

وبحسب شهود العيان فإن المسلحين أطلقوا النار عقب الاشتباك، على مواطنين من مدينة درنة تجمعوا منذ ساعات الصباح الأولي للدخول لمنطقة مرتوبة للتزود بالاحتياجات الضرورية بعد إغلاق جميع المنافذ البرية منذ أسبوعين.

وأوضح مصدر خاص لموقع ليبيا الخبر أن المسلحين المتواجدين بالنقطة الأمنية من مناطق مختلفة شرق درنة، وأن الخلاف الواقع حدث بين مسلحين من منطقة مرتوبة حاولوا فتح الطريق أمام الأهالى إلا أن مسلحين آخرين من منطقة أم الرزم رفضوا الأمر.

وتجمع أهالى مدينة درنة بالعشرات أمام منفذ مرتوبة بهدف الوصول للمناطق المجاورة للتزود بالغذاء والدواء والمحروقات، بعد نفاد أغلب المواد الأساسية فى مدينة درنة عقب قرار إغلاق جميع المنافذ البرية للأسبوع الثاني على التوالى.

ويعاني السكان في درنة من ظروف معيشية صعبة جراء الحصار المفروض على المدينة، وناشد المجلس المحلي وأعيان القبائل ومؤسسات المجتمع المدني الجهات المسؤولة فى البلاد للتدخل لوضع حل لمعاناة المواطنين، محذرا من وقوع كارثة انسانية اذا ما استمر الحصار.

التدوينة اشتباكات بين موالين لحفتر شرق مدينة درنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “اشتباكات بين موالين لحفتر شرق مدينة درنة”

إرسال تعليق