طرابلس اليوم

الاثنين، 16 أكتوبر 2017

رئيس مجلس الأمة الجزائري: نقف على المسافة نفسها بين كل الأطراف الليبية

,

أكد رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، على أن بلاده تقف على المسافة نفسها بين كل الأطراف الليبية، وفقا لبيان مجلس الأمة.

وقال بن صالح: “إن الجزائر تشدد في كل مناسبة على وقوفها على نفس المسافة بين كل الأطراف الليبية، ولا تتدخل في شؤونهم الداخلية، وقد استقبلت خلال الأعوام الأخيرة عدة شخصيات، وترعى مبادرة ثلاثية مع تونس ومصر لحل الأزمة في البلاد.

كما أكد رئيس مجلس الأمة الجزائري، حرص بلاده على تعزيز مساهماتها من أجل تعزيز السلم والحد من النزاع في ليبيا، بحسب ما نشرت بوابة الوسط اليوم الإثنين.

وقال عبدالقادر بن صالح، الذي يمثل الجزائر في الجمعية الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي في سان بترسبرغ الروسية اليوم، إن بلاده مستعدة لإقامة شراكة قوية وتعاون بنَّاء، وتوجيه الجهود لتجسيد أهداف الألفية الثالثة، خاصة في ظل تزايد النزاعات والاضطرابات الأمنية في عديد دول العالم، التي تفشت جراء تداخل عوامل داخلية وخارجية عطلت مسيرة التنمية وأعاقت عملية البناء الديمقراطي والمؤسساتي، حسب تعبيره.

وأضاف بن صالح، الرجل الثاني في الدولة الجزائرية بالمقاربة التي لطالما تبنتها بلاده، عندما يتعلق الأمر بتسوية الأزمات والنزاعات، موضحا أن الجزائر لطالما فضلت وفاءَ لمبادئها، خيار الحل السياسي لتسوية النزاعات سواء في ليبيا أو مالي أو سورية أو اليمن.

يشار إلى أن الجزائر تسعى من خلال وزير خارجيتها عبدالقادر مساهل إلى حل النزعات السياسية والعسكرية في ليبيا، وقد تقدمت في السابق بمبادرات عدة لحل الأزمة في البلاد.

التدوينة رئيس مجلس الأمة الجزائري: نقف على المسافة نفسها بين كل الأطراف الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس مجلس الأمة الجزائري: نقف على المسافة نفسها بين كل الأطراف الليبية”

إرسال تعليق