طرابلس اليوم

الأحد، 15 أكتوبر 2017

“عمداء المنطقة الغربية” يطالبون أطراف الحوار والبعثة الأممية باستبعاد الشخصيات الجدلية

,

طالب عمداء بلديات المنطقة الغربية، أطراف الحوار السياسي والبعثة الأممية في ليبيا، باستبعاد الشخصيات الجدلية التي أثرت سلباً على مسيرة الحياة السياسية في ليبيا.

وأشار عمداء البلديات، خلال لقائهم مع الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة بتونس، إلى أنه كان من الواجب إشراكهم في تعديل الاتفاق السياسي كونه يلامس الشأن العام والأمن والاستقرار الذي عملت عليه المجالس البلدية، ليمكن تنفيذه على الأرض.

وطالب الحاضرون في بيانهم عقب الاجتماع، البعثة الأممية في ليبيا بوضع ضمانات حقيقية لتنفيذ الاتفاق السياسي وتعديلاته، إضافة إلى تفعيل النظام اللامركزي وفق ما نص عليه القانون رقم (59) لسنة 2012 والقانون رقم (9) لسنة 2013.

وشدد عمداء بلديات المنطقة الغربية، على أهمية توحيد لجان الوفاق والمصالحة لتتولى دورها في المصالحة الوطنية الشاملة بين جميع البلديات، وفق نص البيان.

وأوضح العمداء، أن الصراع السياسي والانقسام مؤسسات الدولة والاصطفاف العسكري وعدم اعتماد الميزانيات، أثر سلباً على تقديم الخدمات للمواطن والوفاء بالالتزامات المطلوبة منها، حسب قولهم.

وثمن الحاضرون، جهود غسان سلامة على الإحاطة التي قدمها في الاجتماع، ودعوته لعمداء البلديات للمشاركة في جولات الحوار والمؤتمر العام الوارد بالخارطة السياسية.

وقد شارك في هذا الاجتماع مع المبعوث الأممي غسان سلامة عمداء بلديات كلا من: غريان، وككلة، والمشاشية، والرياينة، والزنتان، والرجبان، وجادو، وباطن الجبل، وكاباو، وزوارة، ورقدالين، وصبراتة، والزاوية المركز، والزهراء، والعزيزية، وجنزور، وأبوسليم، وقصر بن غشير، والقره بولي، والخمس، وترهونة، وبني وليد، ومصراتة.

يشار إلى أنه ستحدد بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا خلال هذين اليومين اجتماعها مع بلديات المنطقتين الشرقية والجنوبية.

التدوينة “عمداء المنطقة الغربية” يطالبون أطراف الحوار والبعثة الأممية باستبعاد الشخصيات الجدلية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““عمداء المنطقة الغربية” يطالبون أطراف الحوار والبعثة الأممية باستبعاد الشخصيات الجدلية”

إرسال تعليق