طرابلس اليوم

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017

بعيرة: هناك شخصيات تفسد الحوار للبحث عن مصالح شخصية

,

كشف عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي أبوبكر بعيرة، عن وجود شخصيات تبحث عن مصالح شخصية، ولهذا تفسد الحوار السياسي منذ العام 2015، على حد قوله.

وأوضح بعيرة، خلال حديثه لقناة “ليبيا روحها الوطن” مساء أمس الإثنين، أن بعض المتحاورين يريدون إخراج الجيش من المشهد، والبعض الآخر يريد إخراج المجلس الرئاسي من المشهد، مؤكدا أن جلسات الحوار ستعود، لكن لن تصل إلى أي نتائج لأن الخلافات عميقة، حسب رأيه.

وقال أبوبكر بعيرة: “إن الوضع الحالي في تونس لن يوصلنا إلى اتفاق”، مشيرا إلى أن خليفة حفتر قد ذكر بشكل صريح أن الحوار ليس السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي، أن غسان سلامة أشار إلى أن كثيرًا من المصالح الشخصية تشوش المشهد الحالي، وما لم تصل القيادات السياسية إلى اتفاق يكون من الصعب الوصول للحلول، وفق قوله.

وتشهد جلسات الجولة الثانية من اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي، التي انطلقت السبت الماضي بتونس، برعاية المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، خلافات بين لجنتي الحوار بمجلسي النواب والأعلى للدولة، أدت إلى تعليق لجنة حوار مجلس النواب مشاركته في الاجتماع.

 

التدوينة بعيرة: هناك شخصيات تفسد الحوار للبحث عن مصالح شخصية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بعيرة: هناك شخصيات تفسد الحوار للبحث عن مصالح شخصية”

إرسال تعليق