طرابلس اليوم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

ميلت: دعم الاستقرار في ليبيا مرهون بدعم خطة سلامة الأممية

,

قال السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت: إن دعم مجلس الأمن خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة خطوة مهمة في سبيل تحقيق السلام في ليبيا.

وأضاف ميلت في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي توتير، أن بلاده تدعم جهود الأمم المتحدة لإنهاء معاناة الليبيين، والتي يقودها المبعوث غسان سلامة.

وأعلن أمس الثلاثاء مجلس الأمن الدولي، تأييده لـ”خطة العمل من أجل ليبيا” التي أعلنها الممثل الخاص للأمين العام مبعوث ورئيس بعثة الأمم المتحد للدعم في ليبيا غسان سلامة، في 20 سبتمبر الماضي، لاستئناف عملية سياسية شاملة تيسرها وتقودها الأمم المتحدة.

وجدد مجلس الأمن في بيان صادر اليوم الثلاثاء عن رئيس المجلس، رفضه للحل العسكري للأزمة في البلاد، مؤكدا التزامه مجددا بسيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الإقليمية ووحدتها الوطنية.

وشدد على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للأزمة، مجددا دعوته إلى ضرورة ممارسة جميع الأطراف في ليبيا ضبط النفس، وأن تمتنع عن أي أعمال عنف أو أعمال من شأنها أن تقوض العملية التي تيسرها الأمم المتحدة، مناشدًا جميع الليبيين اتفاق وقف إطلاق النار كما دعا إليه الإعلان المشترك الصادر عقب الاجتماع الذي عقد بباريس في 25 يوليو الماضي، بين فائز السراج وخليفة حفتر.

التدوينة ميلت: دعم الاستقرار في ليبيا مرهون بدعم خطة سلامة الأممية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ميلت: دعم الاستقرار في ليبيا مرهون بدعم خطة سلامة الأممية”

إرسال تعليق