طرابلس اليوم

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017

ترحيل أكثر ثمانية آلاف مهاجر من صبراتة إلى مراكز إيواء أخرى

,

رحّل جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع صبراتة بالتعاون مع غرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة بالمدينة، ما يزيد عن 8500 مهاجر من جنسيات مختلفة تم احتجازهم خلال الأيام الماضية من مراكز إيواء يشرف عليها مهربون في مناطق مختلفة من بلدية صبراتة.

و بدأت عملية ترحيل المهاجرين، إثر نقل قرابة  ثمانية آلاف وخمسمئة مهاجر  إلى مراكز الإيواء في غريان وطرابلس بالتنسيق مع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتلقى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في هذه الأزمة دعماً واسعاً من المنظمة الدولية للهجرة وجمعية الهلال الأحمر الليبي فرع صبراتة وغيرها من المنظمات الأخرى سواء المحلية أو الدولية في مجال التغذية والكشف الصحي والدعم اللوجستي في جوانب مختلفة.

و تمثل دعم السفارة الإيطالية في ليبيا في توفير بعض الاحتياجات الضرورية للمهاجرين كالخيم المتنقلة والمواد الغذائية ومواد التنظيف ودورات المياه المتنقلة وغيرها من الاحتياجات الأخرى .

وقد عملت غرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة منذ انتهاء الاشتباكات التي شهدتها المدينة في السادس من أكتوبر الجاري على مداهمة أوكار المهربين واحتجاز المهاجرين سعياً منها للقضاء على ظاهرة الاتجار بالبشر في بلدية صبراتة بشكل نهائي .

يشار إلى أن آمر غرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة بصبراتة العميد عمر عبدالجليل، تعهد في اجتماع سابق بأن شواطيء صبراتة لن يخرج منها مهاجر واحد، مؤكدا أن ذلك لا يتأتى إلا بالتعاون مع خفر السواحل الليبية وجهاز الهجرة والحكومة الإيطالية .

التدوينة ترحيل أكثر ثمانية آلاف مهاجر من صبراتة إلى مراكز إيواء أخرى ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ترحيل أكثر ثمانية آلاف مهاجر من صبراتة إلى مراكز إيواء أخرى”

إرسال تعليق