طرابلس اليوم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

إيطاليا تنفي عمليات إعادة مهاجرين إلى ليبيا

,

نفت الحكومة الإيطالية الأربعاء ضلوع سفن تحمل العلم الإيطالي أو أخرى تتعاون مع حرس السواحل الإيطالي في إعادة مهاجرين غير نظاميين إلى ليبيا بعد إنقاذهم قبالة المياه الليبية.

جاء ذلك في رسالة حملت توقيع وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، ردا على طلب مفوض حقوق الإنسان التابع لمجلس أوروبا، نيل مويزنيكس، لمعلومات عن العمليات البحرية الإيطالية في المياه الإقليمية الليبية لإدارة تدفق المهاجرين.

ونوه وزير الداخلية بأن إيطاليا لا تقلل من شأن احترام حقوق الانسان في ليبيا على الاطلاق”، بل “تعتبرها حاسمة لدرجة جعلها عنصرا أساسيا في الاستراتيجية الشاملة التي وضعتها الحكومة بشأن إدارة ملف الهجرة.

وتابع مينيتي في رسالته ملفتا إلى أن أنشطة السلطات الإيطالية “لا تستهدف سوى تدريب خفر السواحل الليبي وتجهيزهم بمعدات وتوفير الدعم اللوجستي بالتعاون الوثيق مع هيئات الاتحاد الأوروبي”. وأردف “في هذا السياق، يهدف التعاون مع السلطات الليبية إلى تعزيز قدراتها التشغيلية المستقلة وليس في أنشطة صد” للمهاجرين.

وشدد وزير الداخلية على أن هدف العمل الإيطالي  يكمن في شقين: تجنب، بصورة وقائية، عمليات إبحار تشكل خطرا على الأرواح، بينما يبقى الالتزام بعمليات البحث والإنقاذ عند حدوث مثل هذا الخطر،  وضمان الامتثال للمعايير الدولية في إستقبال المهاجرين في ليبيا، وأيضا وقبل كل شيء،  عبر تعزيز أنشطة وتواجد  المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة هناك.

 

 

التدوينة إيطاليا تنفي عمليات إعادة مهاجرين إلى ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا تنفي عمليات إعادة مهاجرين إلى ليبيا”

إرسال تعليق