طرابلس اليوم

السبت، 14 أكتوبر 2017

كتيبة البركان تؤكد عدم تدخلها في مداهمات مصراتة، وتدافع عن مهجري بنغازي

,

أكدت كتيبة البركان بمصراتة، أنها لم تشارك وتتدخل في عمليات المداهمة والاقتحام التي وقعت يوم الأربعاء الماضي بمنطقة السكت، بسبب عدم صدور تعليمات لهم بالتدخل.

وأوضحت الكتيبة في بيانها الصادر أمس الجمعة، أن دورها كان في تأمين الطرق وإقفالها خلال الاشتباكات حفاظا علي حياة المدنيين بسبب حدوثها في وقت ذروة حركة المرور، ولقرب تمركز الكتيبة من مكان الواقعة، مبينة أنها أعلنت النفير العام خلال المداهمة مثل أي جهة أمنية وعسكرية.

وخاطبت الكتيبة في بيانها أهالي الشباب المهجرين من المدن الشرقية في مصراتة الذين صدرت في حقوقهم أوامر قبض من مكتب النائب العام بتهم مختلفة، وأكدت الكتيبة أنها على يقين بقضيتهم وحقوقهم في مدنهم، وأن معظمهم ظلموا وجرى الإيقاع بهم في تهم “الاٍرهاب” فبركة وتلفيق، واتهامهم بأبشع التهم وهم منها براء.

وتعهدت الكتيبة، أن مدينة مصراتة رغم ما عانته من ظلم ولا زالت، فلن ترضى بظلم إنسان فيها، وأنها على يقين بعدالة الجهات الضبطية والقضائية، مطالبة من هذه الجهات الإفراج عن كل من لم يصدر في حقه أمر قبض، ودعت إلى إعادة النظر في الشباب الليبيين المغرر بهم، والنظر إليهم بعين الإصلاح والعلاج الديني والنفسي والتأديبي.

كما وجهت كتيبة البركان رسالة إلى من اسمتهم بـ”الخبثاء ودعاة الفتنة” الذين يهيجون الشارع ضد الأهالي المهجرين في مصراتة، محذرين إياهم من التمادي في هذا الأمر، مؤكدة أنها لن تسمح أبدا بمضايقة هؤلاء المهجرين أو الانتقام منهم أو تنفيذ أجندة ضدهم، بحسب ما ذكر البيان.

وطالبت الكتيبة التي قالت إنها تابعة للمجلس العسكري بمصراتة، مؤسسات المجتمع المدني والمجلس البلدي بالمدينة “الغائب عن دوره وواجبه اتجاه المهجرين”، بتوفير المعيشة الكريمة والآمنة لهم، وتحملهم مسؤولية أهالي المعتقلين من المهجرين، حسب قولها.

وكانت القوات الأمنية في مدينة مصراتة، قد قبضت صباح الأربعاء الماضي، على 13 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة، وجرت عملية القبض بعد اشتباكات في منطقة السكت قرب سوق التوانسة جنوب المدينة.

التدوينة كتيبة البركان تؤكد عدم تدخلها في مداهمات مصراتة، وتدافع عن مهجري بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “كتيبة البركان تؤكد عدم تدخلها في مداهمات مصراتة، وتدافع عن مهجري بنغازي”

إرسال تعليق