طرابلس اليوم

الاثنين، 16 أكتوبر 2017

“الردع” تقبض على تشكيل مسلح يقوده إحنيش حاول السيطرة على مداخل طرابلس

,

قبضت قوة الردع الخاصة بطرابلس، على شخص يدعى المبروك جمعة سلطان إحنيش المسؤول عن التشكيل المسلح الذي دخل إلى منطقة ورشفانة قبل أيام، رفقة شخص سوداني يدعى إمام داوود محمد الفقي، لمحاولة هذا التشكيل السيطرة على مداخل العاصمة.

وأوضحت قوة الردع على صفحتها في “فيسبوك” اليوم الاثنين، أن مخطط التشكيل المسلح كان السيطرة على مداخل مدينة طرابلس، بالاتفاق مع بعض التشكيلات المتواجدة داخل العاصمة، إلا أن القوات الأمنية والعسكرية في طرابلس بادرت بالهجوم على هذه المجموعة وأفشلت مخططها.

وكان هذا التشكيل المسلح الذي يقوده المبروك إحنيش بــ”الوادي”، كان قد اشتبك قبل دخوله إلى منطقة ورشفانة في الأيام الماضية، مع القوات الأمنية بمدينة غريان إلا أن هذا التشكيل تمكن من دخول ورشفانة وتمركز بأحد المعسكرات بالعزيزية، بحسب ما ذكرت قوة الردع.

وقالت قوة الردع، إن هذا التشكيل المسلح كان يضم مرتزقة من دولة السودان، مبينة أنها نفذت عملية أمنية مشتركة بعد متابعة تحركات الشخص المسؤول عن قدوم هذه “الجماعات الإجرامية المسلحة”، وتمكنت من القبض على المدعو المبروك إحنيش، رفقة السوداني المدعو إمام الفقي المسؤول عن هذه القوة البالغ عددها 120 مقاتلاً من حركة العدل والمساواة السودانية.

واتهمت قوة الردع الخاصة بطرابلس، قائد كتيبة “أنس الدباشي” في صبراتة أحمد الدباشي الملقب بـ”العمو”، بالتواصل مع المسؤول لهذا التشكيل المسلح، حيث جرى بينهم لقاء وكان بصدد الترتيب وتسهيل مرور هذه المجموعة للقتال في صفوفه للعودة لمدينة صبراتة على اعتبار أن هذه القوة مرتزقة وتقاتل لأجل المال، على حد قولها.

وأشارت قوة الردع، إلى أن العملية الأمنية جاءت بعد محاولات عدة مع هذه “العصابة” وإجبارهم تسليم عتادهم إلا أنهم رفضوا تسليم أنفسهم وعتادهم دون أن تكشف مزيدًا من التفاصيل بشأن عملية القبض على الشخصين الليبي والسوداني.

واعتبرت قوة، “أن هذا التدخل ما هو إلا انتهاك واضح للسيادة الليبية بوجود مرتزقة من دولة السودان تجثم على أرض الوطن وتنتهك الأرض والعرض بإمرة المدعو المبروك إحنيش الساعي لخلق بلبلة”، ويعتبر إحنيش أحد قادة حركة مقاومة سُميت بحركة (الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا) بقيادة بعض رموز النظام السابق المقيمة خارج ليبيا، حسب قولها.

ووصفت قوة الردع، العملية بأنَّها “محاولة لزعزعة أمن البلد وتغيير نظام الحكم”، مؤكدة أنه جارٍ العمل على استيفاء التحقيق وإحالتهم لمكتب النائب العام، وأنها تعتمد على العمل المهني في تتبع كل مَن يُحاول المساس بأمن الوطن والمواطن في مدينة طرابلس والمدن المحيطة بها.

 

التدوينة “الردع” تقبض على تشكيل مسلح يقوده إحنيش حاول السيطرة على مداخل طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““الردع” تقبض على تشكيل مسلح يقوده إحنيش حاول السيطرة على مداخل طرابلس”

إرسال تعليق