طرابلس اليوم

الاثنين، 16 أكتوبر 2017

تعليق الرحلات بمطار معيتيقة لساعات بسبب اشتباكات قريبة من المطار

,

تعرض مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، ظهر اليوم الإثنين، إلى تعليق رحلاتها الجوية وإيقاف حركة الملاحة الجوية بالمطار، عقب استئناف بعد ساعات.

وقال مصدر من إدارة مطار معيتيقة، إن الإدارة قامت بتعليق حركة الملاحة الجوية نتيجة لوجود اشتباكات مسلحة بمنطقة الغرارات التابعة لبلدية سوق الجمعة، التي يقع في نطاقها المطار، مضيفا أن التعليق جاء نتيجة لقرب منطقة الاشتباكات من محيط المطار.

وأشار المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – إلى أنه نتيجة للتعليق توقفت أغلب الرحلات الداخلية والدولية باستثناء رحلتين أقلعتا صباح اليوم، قبل تعليق الملاحة بالمطار.

وبعد ساعات، أعلن مطار معيتيقة الدولي على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، استئناف الرحلات الداخلية والدولية من وإلى المطار.

وأكد مصدر أمني، وقوع اشتباكات مساء أمس، بين قوة الردع الخاصة التابعة لحكومة الوفاق الوطني، ومجموعة مسلحة من منطقة الغرارات، بعد مداهمة قوة الردع أحد الأماكن المعروفة بأنها من “أوكار المخدرات”، وقتل على أثرها أحد شباب المنطقة، مما أدى إلى وقوع اشتباكات مسلحة بين شباب الغرارات وقوة الردع، بحسب ما نشرت وكالة الأناضول.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتوقف فيها حركة الملاحة بمطار معيتيقة، ففي الخامس من يوليو الماضي، توقفت حركة الملاحة بالمطار بعدما شهدت المنطقة المحيطة بالمطار توترا أمنيا، عقب سقوط قذيفة على أحد المصايف الشاطئية القريبة منه، وأودت بحياة مواطنين.

التدوينة تعليق الرحلات بمطار معيتيقة لساعات بسبب اشتباكات قريبة من المطار ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تعليق الرحلات بمطار معيتيقة لساعات بسبب اشتباكات قريبة من المطار”

إرسال تعليق