طرابلس اليوم

الاثنين، 16 أكتوبر 2017

العريبي: غسان سلامة أبلغنا بأن مجلسي النواب والدولة هما المسؤولان عن اختيار أعضاء الرئاسي

,

قال عضو لجنة الحوار التابعة لمجلس النواب عيسى العريبي، إن المبعوث الأممي غسان سلامة أبلغ أعضاء لجنتي الحوار بمجلسي النواب والأعلى للدولة، أن المجلسين هما فقط المسؤولين عن اختيار أعضاء المجلس الرئاسي.

وأثنى العريبي على لقاء أعضاء لجنة الحوار بمجلس النواب مع المبعوث الأممي أمس السبت، موضحا أن اللقاء تطرق إلى عدة نقاط أهمها أسماء المرشحين لمجلس الدولة، بحسب ما نشرت بوابة الوسط اليوم.

وأكد سلامة، خلال حديثه لأعضاء لجنة الحوار بمجلس النواب، أن البعثة لا دخل لها باختيار أسماء أعضاء المجلس الرئاسي، وأن عملها يتوقف على الإشراف والوساطة لحل الأزمة، وأنه منع دخول أي دبلوماسي قاعات الحوار لترك الأمور تأخذ مجراها الصحيح دون أي تدخل خارجي، وفق ما ذكر العريبي.

وأضاف عضو لجنة الحوار بمجلس النواب، أن غسان سلامة أكد أيضًا أنه لن يتدخل في السيادة الليبية، وأن السلامة نبه أن مَن يبحث على منصب سياسي عليه الاتجاه إلى طبرق.

وأشار المبعوث الأممي لدى ليبيا، إلى أن لقاءاته مع البلديات والمشايخ جميعها لقاءات عادية في إطار المصالحة فقط ولا دور لها في اختيار الأسماء لأن الأسماء سيتم اختيارها عن طريق السلطة التشريعية بالدولة، كما تعهد «أنه لن يتم تداول أية أسماء إلا بعد تعديل الاتفاق، بحسب عيسى العريبي.

وقد بدأت اليوم الأحد الجولة الثانية من جلسات الحوار بين لجنتي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لتعديل الاتفاق السياسي الليبي في مقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتونس، بحضور رئيس البعثة غسان سلامة.

وقال المتحدث الرسمي باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن جلسة اليوم الأحد من اجتماع لجنة الصياغة المشتركة بمجلسي النواب والأعلى للدولة ركزت على آلية اختيار المجلس الرئاسي المصغر، ورئيس الوزراء لحكومة الوفاق الوطني، إضافة إلى اختصاصات وصلاحيات كل من المجلس الرئاسي والحكومة.

يشار إلى أن الأنباء قد تضاربت في جلسة اليوم الأحد، حول التوصل إلى اتفاق بشأن آلية اختيار المجلس الرئاسي، خلال اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة لتعديلات الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة.

التدوينة العريبي: غسان سلامة أبلغنا بأن مجلسي النواب والدولة هما المسؤولان عن اختيار أعضاء الرئاسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “العريبي: غسان سلامة أبلغنا بأن مجلسي النواب والدولة هما المسؤولان عن اختيار أعضاء الرئاسي”

إرسال تعليق