طرابلس اليوم

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017

السراج يجدد دعمه لأي مسار يفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، مشترطا التعامل بحزم مع المعرقلين

,

جدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، دعمه لأي مسار سياسي يفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، مشترطا ضرورة التعامل بحزم مع المعرقلين للمسار التوافقي.

وجاءت هذه التصريحات للسراج خلال استقباله لسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى ليبيا كريستيان بوك، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس بمدينة طرابلس، بحسب ما نشرت ‏إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء‏.

ودعا السراج، السفير الألماني إلى سرعة تفعيل البرامج التي جرى بحثها في لقاءات سابقة في مجال الخدمات والبنية التحتية، كما بحث الجانبان تطورات الموقف السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وثمن رئيس المجلس الرئاسي جهود السفير الألماني المبذولة لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيدا بالموقف الألماني الداعم لحكومة الوفاق الوطني ولمسار التوافق في ليبيا.

وأشاد السفير كريستيان بوك، بجهود فائز السراج لتحقيق توافق بين أطراف المشهد السياسي في ليبيا، مجددا دعم بلاده لحكومة الوفاق، وتأييدها لخارطة الطريق التي طرحها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، والتي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأكد كريستيان بوك، على تطلع ألمانيا إلى تطوير العلاقات الثنائية مع ليبيا والتعاون في كافة المجالات لمساعدة الشعب الليبي في الخروج من الأزمة الراهنة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قد اتهم أطراف لم يسمها، بمحاولة الاعتراض على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية للخروج بالبلاد من أزمتها الراهنة.

وقال السراج خلال لقائه مع المبعوث الخاص للرئيس التركي أمر الله أشلر أمس الإثنين في العاصمة طرابلس، “إن هذا الطرف يستخدم الوضع الأمني كحجة لعدم إمكانية إجراء هذه الانتخابات”، معللا موقف الطرف الرافض للانتخابات بـ”الخوف من فقدان مناصب ومكاسب ومصالح وامتيازات”، على حد قوله.

التدوينة السراج يجدد دعمه لأي مسار يفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، مشترطا التعامل بحزم مع المعرقلين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يجدد دعمه لأي مسار يفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، مشترطا التعامل بحزم مع المعرقلين”

إرسال تعليق