طرابلس اليوم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

السراج يزور صبراتة اليوم بعد انتهاء الاشتباكات فيها

,

وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إلى مدينة صبراتة، اليوم الأربعاء، لتفقد المدينة والوقوف على احتياجاتها الأمنية والخدمية، بعد الاشتباكات التي شهدتها المدينة الفترة الماضية.

وقال عضو مجلس النواب المبروك الخطابي، السراج يجري زيارة خاصة إلى مدينة صبراتة اليوم، رفقة رئيس الأركان ورئيس الحرس الرئاسي ووكيلي وزارتي الداخلية والحكم المحلي ورئيس إدارة الهجرة غير الشرعية فقط دون غيرهم، بحسب ما نشرت بوابة الوسط.

وتأتي زيارة السراج على ضوء التطورات العسكرية الأخيرة الممثّلة في سيطرة الجيش على صبراتة، حيث ستتركز الزيارة على مناقشة كيفية دعم المؤسسات الأمنية والعسكرية في المدينة، للرفع من قدراتها القتالية والمهنية، وكذلك النظر في آلية تعويض المتضررين من الأحداث الأخيرة، بالإضافة إلى ملف القتلى والجرحى.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد قرر أمس الثلاثاء، تشكيل لجنة لحصر كافة الأضرار المادية التي خلفتها اشتباكات صبراتة، برئاسة وكيل وزارة حكم المحلي بحكومة الوفاق.

يذكر أن غرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة في صبراتة، قد أعلنت في 6 أكتوبر الجاري سيطرتها على المدينة وانتهاء الاشتباكات التي بدأت منذ 17 سبتمبر الماضي، بين الغرفة والكتيبة 48 مشاة والقوى المساندة لهما، وخلفة أكثر من 40 قتيل و340 جريحا.

التدوينة السراج يزور صبراتة اليوم بعد انتهاء الاشتباكات فيها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يزور صبراتة اليوم بعد انتهاء الاشتباكات فيها”

إرسال تعليق