طرابلس اليوم

السبت، 14 أكتوبر 2017

حفتر يشكك في نجاح الحوار، ويؤكد أن جيشه هو البديل في حال فشله

,

شكك قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في نجاح مسار الحوار السياسي الليبي الحالي، مؤكدا “أن باب البدائل الأخرى التي يقرها الشعب سيبقى مفتوحا على مصرعيه، ويكون الجيش وكافة أجهزة الأمن رهنا لأوامر الشعب”.

وقال حفتر، خلال كلمته في المؤتمر الأمني العام الأول للعام 2017 المنعقد بمقر القيادة العامة في الرجمة ببنغازي: “إن سلطة الدولة التي تطمن الشعب بأن مسار الحوار الجاري هو الحل الوحيد للأزمة السياسية الراهنة، ما زالت تعاني ضعفا شديدا في كيانها وهيكلها المؤسسي، بسبب الانقسام الحاد بين الأطراف السياسية المتصارعة على السلطة، وامتداد أثره السلبي ليطال كافة مناحي الحياة، دون أي مؤشرات حتى اليوم”.

واعتبر حفتر، أن أبرز المظاهر التي تمثل تهديدا مباشرا للأمن هو انتشار السلاح، والمجموعات المسلحة خارج سلطة الدولة، بحسب كلمته المصورة في المؤتمر التي نشرها مكتب الإعلام للقيادة العامة اليوم السبت.

وطالب حفتر، بالاهتمام في أولوياتهم بكل ما يربط بين أمن المواطن، والتصدي كل ما يهدد بدنه وعرضه وماله وسكنه، وحماية الأموال والمنشآت العامة والخاصة، وضمن انتظام الحياة الآمنة وتأمين الجبهة الداخلية ضد أي اختراق خارجي، وحماية الدولة من الإرهاب، حسب تعبيره.

وأوضح قائد قوات الجيش في شرق البلاد، أنه بعد إعلان التحرير تبدأ معركة أمن الدولة ومؤسساتها وحدودها وثرواتها، وأمن المواطن وأسرته في بيته وحيه ومدينته، وأمن المجتمع بأسره، وهي الامتداد الطبيعي للحرب ضد الإرهاب.

ودعا خليفة حفتر، إلى إدراك طبيعية الظواهر الأمنية التي تشكل التحدي الأكبر في تحقيق الاستقرار، والعمل على تطوير السياسة الأمنية وتحديث التقنيات والوسائل التي تستخدم في التعامل مع هذه الظواهر.

وقال حفتر: “يجب علينا أن ندرك أن الانتصار في معركة الأمن هو التتويج الحقيقي لعملية الكرامة، وهو المقدمة الأولى للانتصار في معركة بناء الدولة، وأنه لا خيار أمامنا إلا النصر، وأن كل القطاعات التي يتطلع الشعب إلى ترميمها وتطويرها من أجل حياة أفضل أساسها استتباب الأمن بكافة فروعه”.

وحذر حفتر، من قوى “الإرهاب والإجرام” التي تعمل ليلا ونهارا بأقصى إمكانيتها لتتسلل بينهم ولشق صفوفهم وتوظيف كل إمكانيتها للنيل من أمنهم واستقرارهم، وأكد أنهم سيكونوا لهم بالمرصد وسيتتبعوا خطواتهم ويرصدوا تحركاتهم ونكتشفوا مخابئهم، قائلا: “لن يفلحوا مهما اشتد كيدهم ومكرهم، ومهما كانت قدرتهم وإمكانياتهم، ولا حصانة لمن يستهدف أمن الشعب”، على حد تعبيره.

التدوينة حفتر يشكك في نجاح الحوار، ويؤكد أن جيشه هو البديل في حال فشله ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حفتر يشكك في نجاح الحوار، ويؤكد أن جيشه هو البديل في حال فشله”

إرسال تعليق