طرابلس اليوم

السبت، 18 نوفمبر 2017

فرنسا تمنح الأمم المتحدة 430 ألف يورو لتقليص خطر مخلفات الحرب بمصراتة

,

منحت الحكومة الفرنسية، صندوق الأمم المتحدة الإستئماني للتبرعات مبلغ 430 ألف يورو، لدعم الأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب، وذلك لتمكين دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، من القيام بنشاطات من شأنها تنقذ الأرواح في مصراتة.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أنه بفضل مساهمة الحكومة الفرنسية، استجابت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام إلى طلب المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب، لتدمير ما يقارب 200 طن من مخلفات الحرب القابلة للانفجار موجودة قرب مناطق سكنية في مصراتة.

وأكدت البعثة الأممية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، أنه هذه العملية ستحمي المدنيين والعمال الإنسانيين، وستمنع أيضا سرقة هذه المخلفات غير المستقرة.

وقالت مديرة دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام أنياس ماركايو، إن دائرة الأعمال المتعلقة بالألغام ستواصل بالشراكة مع الحكومة الفرنسية تقديم الدعم التقني والمشورة للجهات الليبية العاملة في مجال الأعمال المتعلقة بالألغام من أجل تدمير مخلفات الحرب القابلة للانفجار في مصراتة.

وأوضحت ماركايو قائلة: “أن التحديات في ليبيا جسيمة ولكن بإمكاننا تحقيق أمن وحماية واستقرار ملموس مع وجود دعم مناسب من المانحين”، مثمنةً جهود فرنسا على ثقتها في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام.

وتواصل دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام تقديم الدعم للسلطات الليبية عبر إدارة المخزون الضخم للأسلحة والذخيرة المضبوطة منها وغير المضبوطة إلى جانب المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام والجهات الأخرى العاملة في هذا مجال، وذلك في إطار جهودهم لإزالة المخلفات القابلة للانفجار حتى لا تمثل خطرا على الليبيين لتعزيز سلامتهم من خلال توعيتهم بمخاطر المخلفات المنتشرة والأسلحة الصغيرة والخفيفة.

وتعتبر دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام الوكالة المعنية بالتنسيق في هذا المجال داخل منظومة الأمم المتحدة، وهي تنسق مع 11 قسم ووكالة وبرنامج وصندوق أممي من أجل ضمان فاعلية واستباقية وتناسق الاستجابة لمعالجة المشاكل المترتبة عن الألغام الأرضية ومخلفات الحرب القابلة للانفجار حول العالم.

التدوينة فرنسا تمنح الأمم المتحدة 430 ألف يورو لتقليص خطر مخلفات الحرب بمصراتة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “فرنسا تمنح الأمم المتحدة 430 ألف يورو لتقليص خطر مخلفات الحرب بمصراتة”

إرسال تعليق