طرابلس اليوم

الجمعة، 17 نوفمبر 2017

مندوب فرنسا يطالب ليبيا بالإيفاء بالتزاماتها مع محكمة الدولية وخاصة في تسليم المطلوبين

,

طالب مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة فرنسوا ديلاتر، ليبيا بالإيفاء بالتزاماتها مع محكمة الجنايات الدولية، خاصة في تسليم المطلوبين، والتعامل بإيجابية مع المحكمة.

وأكد ديلاتر، خلال كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي أمس الخميس في نيويورك، أن إيرادات النفط يجب أن تكون تحت سلطة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وشدد مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة، على ضرورة مكافحة تدفق السلاح وتهريب النفط وإيقاف الاقتصاد الموازي في البلاد، ومعاملة المهاجرين بشكل لائق، على حد قوله.

وكان مجلس الأمن الدولي قد عقد أمس الخميس في مدينة نيويورك الأمريكية، جلسة بشأن ليبيا، قدم خلالها رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، إحاطته الثانية إلى حول تطورات الأوضاع السياسية والمنية والاقتصادية والإنسانية منذ توليه مهامه في مطلع أغسطس الماضي.

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية، قد أصدرت في منتصف أغسطس الماضي مذكرة اعتقال بحق محمود مصطفى الورفلي، بناء على أدلة تلقاها مكتبها بشأن ادعاءات بارتكاب جرائم وانتهاكات إنسانية في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وطالبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، خلال جلسة لمجلس الأمن في الثامن من الشهر الجاري حول الأوضاع في ليبيا، اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالتعاون مع العدالة الدولية، وتسليم قائد الوحدات الخاصة في قواته محمود الورفلي إلى السلطات الليبية، تمهيدا لتسليمه إلى المحكمة الدولية.

التدوينة مندوب فرنسا يطالب ليبيا بالإيفاء بالتزاماتها مع محكمة الدولية وخاصة في تسليم المطلوبين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مندوب فرنسا يطالب ليبيا بالإيفاء بالتزاماتها مع محكمة الدولية وخاصة في تسليم المطلوبين”

إرسال تعليق