طرابلس اليوم

السبت، 18 نوفمبر 2017

ليبيا تبدأ إجراء تحقيقات رسمية حول أسواق بيع المهاجرين

,

أكد المشرف بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية التابع لحكومة الوفاق الوطني أنيس العزبي، أن ليبيا بدأت في إجراء تحقيقات رسمية حول وجود مزادات علنية لبيع المهاجرين، بحسب ما نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن العزبي قوله، إنه جرى تشكيل لجنة خاصة، تضم ممثلين عن الأجهزة الأمنية كافة للإشراف على سير هذه التحقيقات.

وأوضحت الشبكة، أن أولويات التحقيق هي تحديد أماكن بيع المهاجرين، وتحديد وإدانة المسؤولين عن تلك الأفعال غير الإنسانية، وإعادة المهاجرين الذين جرى بيعهم إلى دولهم الأصلية آمنين، وفق ما صرح العزبي.

وسيشرف جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية على سير التحقيقات، التي تسعى لمعرفة ما إذا كانت جميع المواقع التي تقام فيها مزادات بيع المهاجرين تحت سيطرة حكومة الوفاق الوطني أم لا، بحسب ما ذكر أنيس العزبي.

ومن جانبها، رحبت منظمة الهجرة الدولية في جنيف بانطلاق التحقيقات الرسمية في ليبيا، لكن رئيس بعثة المنظمة في ليبيا عثمان بلبيسي، حذر من تنامي قوة شبكات تهريب المهاجرين، قائلا: إنها “تصبح أكثر قوة وتنظيمًا وأفضل إعدادًا”.

وعبر بلبيسي، عن ترحيبه بأي تحقيق رسمي في هذا الشأن، وأعرب عن أمله في أن تغطي التحقيقات جميع حالات التعذيب والعنف ضد المهاجرين، على حد قوله.

وكانت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قد نشرت مقطعًا مصورًا زعمت أنه لمزاد لبيع المهاجرين في ليبيا، وذكرت أن عمليات البيع نجري في تسعة مواقع رئيسة داخل ليبيا بينها سبها وغدامس وصبراتة، حيث يصل سعر المهاجر الواحد إلى 800 دولار.

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة، قد قدرت أعداد المهاجرين داخل ليبيا بنحو 700 ألف مهاجر.

التدوينة ليبيا تبدأ إجراء تحقيقات رسمية حول أسواق بيع المهاجرين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ليبيا تبدأ إجراء تحقيقات رسمية حول أسواق بيع المهاجرين”

إرسال تعليق