طرابلس اليوم

الخميس، 16 نوفمبر 2017

مساهل: الحفاظ على المشاورات بين دول جوار ليبيا يسهم في حل أزمتها بسرعة

,

شدد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، على أهمية الحفاظ على تقليد المشاورات بين الجزائر ومصر وتونس حول الوضع في ليبيا، الذي له أثر مباشر على استقرار كامل المنطقة، للمساهمة في حل الأزمة الليبية في أقرب وقت.

وجدد مساهل، التزام الجزائر بإبقاء اتلاصالات مع الأطراف الليبية، ومواصلة جهود دعم المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، لعودة الاستقرار في أقرب وقت إلى ليبيا وبناء مؤسسات قوية في البلد، بحسب ما نقلت الإذاعة الجزائرية.

وأكد مساهل في ختام الاجتماع الثلاثي الذي ضم الجزائر ومصر وتونس حول الوضع في ليبيا أمس الأربعاء، إن اليقظة واجبة بشأن التحديات الأمنية وعلى رأسها الإرهاب وعودة المحاربين الإرهابيين الأجانب، والهجرة غير الشرعية.

وقال وزير الخارجية الجزائري: إن “منطقتنا مهددة بعودة المقاتلين الأجانب، وأن المؤشرات والتقارير تقول إن العودة ستكون إلى منطقتنا”، وفق ما نشرت بوابة الوسط اليوم الخميس.

وكان وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر دعوا في اجتماع بالقاهرة أمس الأربعاء، جميع الأطراف الليبية إلى إبداء المرونة الكافية خلال المفاوضات الجارية في تونس، للتوصل للتوافقات المطلوبة لإنهاء الأزمة الليبية.

وأكد الوزراء الثلاثة في بيانهم، على أهمية تحقيق اختراق في مسار التسوية في أقرب وقت ممكن، تمهيداً لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وإنهاء المرحلة الانتقالية في ليبيا، وتجنب حدوث أي فراغ سياسي أو أمني لن تستفيد منه سوى التنظيمات الإرهابية والأطراف الراغبة في عرقلة العملية السياسية لحساب مصالحها الضيقة.

التدوينة مساهل: الحفاظ على المشاورات بين دول جوار ليبيا يسهم في حل أزمتها بسرعة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مساهل: الحفاظ على المشاورات بين دول جوار ليبيا يسهم في حل أزمتها بسرعة”

إرسال تعليق