طرابلس اليوم

السبت، 18 نوفمبر 2017

الخارجية التونسية: أمريكا تقدم عرضا لتفعيل مبادرة السبسي بشأن ليبيا

,

أعلنت وزارة الخارجية التونسة الجمعة، أن نائب وزير الشؤون الخارجية الأمريكي جون سوليفان، قد قدم عرضا حول الخطوات التي تم قطعها في إطار تفعيل مبادرة الرئيس الباجي قايد السبسي حول ليبيا خلال لقائه وزير الخارجية التونسية خميس الجهيناوي.

وأوضحت الخارجية التونسية عبر صفحتها الرسمية أن الوضع في ليبيا كان محور لقاء وزير الخارجية خميس الجهيناوي مع نائب وزير الشؤون الخارجية الأمريكي عقب زيارة الأخير إلى تونس.

وأشار سوليفان إلى أهمية الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية كل من تونس والجزائر ومصر حول ليبيا الذي احتضنته العاصمة المصرية القاهرة الأربعاء الماضى لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية وحثهم على اعتماد الحوار والتفاوض للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في بلادهم. وفق الخارجية الليبية.

وكان اجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر في بالقاهرة، قد خلص إلى دعوة جميع الأطراف الليبية إلى إبداء المرونة الكافية خلال المفاوضات الجارية في تونس؛ للتوصل للتوافقات المطلوبة لإنهاء الأزمة الليبية.

ونقلت الإذاعة الجزائرية عن وزير الخارجية الجزائرية عبد القادر مساهل أن الاجتماع شدد على أهمية الحفاظ على تقليد المشاورات بين الجزائر ومصر وتونس حول الوضع في ليبيا، الذي له أثر مباشر على استقرار المنطقة برمتها؛ للمساهمة في حل الأزمة الليبية في أقرب وقت.

التدوينة الخارجية التونسية: أمريكا تقدم عرضا لتفعيل مبادرة السبسي بشأن ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الخارجية التونسية: أمريكا تقدم عرضا لتفعيل مبادرة السبسي بشأن ليبيا”

إرسال تعليق