طرابلس اليوم

الجمعة، 17 نوفمبر 2017

موسى فرج: اعترضنا على آلية اختيار أعضاء الرئاسي في مقترح سلامة

,

قال رئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي بالمجلس الأعلى للدولة موسى فرج: إن  الأعلى للدولة اعترض على آلية اختيار أعضاء الرئاسي، في مقترح المبعوث؛ لاقتصاره عملية الاختيار على مجلس النواب، وأن ذلك يخل بمبدأ التوافق

وأضاف فرج في تصريح للموقع ليبيا الخبر، الخميس، أن المجلس ناقش مقترح المبعوث الأممي في جلسة الأمس واتفق الأعضاء على قبول فكرة فصل المسارات، وإعطاء الأولوية لإنجاز استحقاق السلطة التنفيذية المتمثلة في المجلس الرئاسي والحكومة.

وأوضح رئيس لجنة تعديل الاتفاق، أنهم متمسكون بالاتفاق السياسي، وبمبدأ التوافق والشراكة الفعلية؛ تمهيدًا لإنجاز باقي الاستحقاقات الوطنية، وأهمها إنجاز الدستور، وإجراء الانتخابات العامة.

وبيّن فرج أن المرحلة الحالية التي تمر بها ليبيا لا تحتمل أن ينفرد طرف واحد بالقرار السياسي، وقد بني الاتفاق السياسي على ضرورة وجود مؤسسة سياسية عليا يتمثل فيها جميع الأطراف.

وكان المجلس الأعلى للدولة قد أعرب عن انزعاجه من تجاهل مقترح المبعوث الأممي لمبدأيْ التوافق والشراكة، والذيْن يُعتبران شرطين مُهميْن لتأسيس اتفاق عادل وفعال وقابل للإنفاذ، بحسب بيان المجلس الأربعاء.

يذكر أن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة قدم مقترحًا لمجلسي النواب والأعلى للدولة؛ لتعديل السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي.

التدوينة موسى فرج: اعترضنا على آلية اختيار أعضاء الرئاسي في مقترح سلامة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “موسى فرج: اعترضنا على آلية اختيار أعضاء الرئاسي في مقترح سلامة”

إرسال تعليق