طرابلس اليوم

الخميس، 16 نوفمبر 2017

وزراء خارجية دول الجوار الليبي يستبعدون الحل العسكري

,

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إنه جرت مناقشة سبل دعم المسار السياسي في ليبيا والبعد عن أي حل عسكري وتثمين الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، وإعلاء مصالح البلاد.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب الاجتماع الثلاثي حول ليبيا بحضور وزيري خارجية تونس والجزائر، أنه تم استعراض للجهود التي بذلتها دول الجوار الثلاث لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية.

وناشد الوزراء الثلاثة جميع الأطراف بالامتناع عن الخطاب التحريضي والإجراءات التصعيدية والتسوية في أقرب وقت ممكن، تمهيداً لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وإنهاء المرحلة الانتقالية في البلاد.

وأوضح شكري أنهم ناقشوا آخر التطورات الأمنية في ليبيا، وحذروا من استمرار تردي الأوضاع الأخيرة هناك، ودعوا إلى ضرورة التنسيق الأمني والتعاون في مكافحة الإرهاب، واتفق الوزراء على مواصلة مشاوراتهم وعقد اجتماعهم المقبل في تونس في موعد يتحدد بالتشاور فيما بينهم.

وأكد أنه جرى الاتفاق على إصدار إعلان مشترك بين الوزراء الثلاثة حول رؤية حل الأوضاع في ليبيا وجهود دعم الحوار الليبي الليبي للوصول إلى حل شامل للأزمة.

وأشار إلى أن الوزراء جدّدوا مواقف بلدانهم المبدئية وهي دعم حل جهود الأزمة والتمسك بالحوار والاتفاق السياسي الليبي كحل وحيد لحل الأزمة ورفض الحل العسكري أو التدخل في شأن ليبيا.

العربي الجديد

التدوينة وزراء خارجية دول الجوار الليبي يستبعدون الحل العسكري ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزراء خارجية دول الجوار الليبي يستبعدون الحل العسكري”

إرسال تعليق