طرابلس اليوم

الجمعة، 17 نوفمبر 2017

السراج يعرب عن أسفه وانزعاجه من تصريحات بعض المسؤولين بالمؤسسات السيادية “تثير اللغط والجدل”

,

أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، عن أسفه وانزعاجه بشأن إدلاء عدد من المسؤولين في مؤسسات الدولة السيادية بتصريحات في الآونة الأخيرة تثير اللغط والجدل.

وأكد السراج، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الليبية، أن هذه التصريحات تؤثر سلباً على الوضع العام في البلاد، وتُستغل من قبل المضاربين، ليزداد جشعهم واستغلال الوضع للقيام بأعمال تزيد من تفاقم الأزمة المالية والاقتصادية والخدمية وبما يتسبب في زيادة معاناة المواطنين، حسب قوله.

وأشار السراج، إلى أن الاتهامات المتبادلة والتلاسن عبر وسائل الإعلام لا يخدم القضايا التي يثيرها هؤلاء المسؤولين، بل يضر بالصالح العام، موضحا أن مثل هذه القضايا تبحث من خلال الاجتماعات المباشرة والحوار المسؤول المتزن البناء بعيدا عن الإثارة الإعلامية.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي، إلى التهدئة والتنسيق، واتحاد الجهود ليعمل الجميع معا وصولاً إلى رؤية مشتركة لحل الأزمات التي تمر بها البلاد، والحفاظ على المال العام، وأن تكون المؤسسات السيادية صمام أمان يطمئن المواطن لإجراءاتها وليس مبعثا للشكوك والإحباط، على حد تعبيره.

وكشف محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، على أن أكبر مشكلة يواجهها الاقتصاد الليبي اعتمادها على مصدر دخل واحد وهو النفط

وبين الكبير خلال ندوة صحفية الثلاثاء الماضي، لتوضيح الإصلاحات الاقتصادية والمالية للبلاد، أن تراجع ايرادات النفط خلق ازمة اقتصادية في البلاد، مشيرا إلى أن مصروفات مركزي البيضاء بلغت 20 مليار دينار مما أدى إلى تفاقم الأزمة بحسب الكبير.

وأوضح محافظ المركزي، أن إدارة البحوث والخبراء بالمصرف المركزي عكفت خلال الـ 5 أشهر الماضية على إجراء دراسة اقتصادية كاملة والخروج بمجموعة مقترحات إصلاحية في السياسة النقدية والمالية للمرحلة المقبلة.

وأرجع الكبير في تصريحات سابقة أن ﺳﺤﺐ نحو 30 مليار دينار من أموال ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﻤﻮﺩﻋﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺘﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻭﺗﺪﻭﻳﺮﻫﺎ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻤﺼﺮﻓﻲ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﺧﻠﻖ ﺃﺯﻣﺔ ﻧﻘﺺ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ وأن المصرف لن يقف عاجزا إزاؤ الحرب التى تتعرض لها العملة المحلية.

وجاءت هذه التصريحات لفائز السراج في ظل الاتهامات التي يوجهها مسؤولين في مؤسسات الدولة السيادية لأشخاص أخرين مؤخرا، على غرار مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة وعدد من الوزارات.

 

التدوينة السراج يعرب عن أسفه وانزعاجه من تصريحات بعض المسؤولين بالمؤسسات السيادية “تثير اللغط والجدل” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يعرب عن أسفه وانزعاجه من تصريحات بعض المسؤولين بالمؤسسات السيادية “تثير اللغط والجدل””

إرسال تعليق