طرابلس اليوم

الخميس، 16 نوفمبر 2017

تعليم الوفاق يمنع إعطاء تلاميذ التعليم الأساسي واجبات منزلية

,

أصدر وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل الثلاثاء قرارا يقضي بمنع إعطاء تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي أي واجبات منزلية .

وأضاف القرار ضرورة إلزام معلمي المرحلة الابتدائية بأداء الواجبات والتدريبات والتطبيقات المدرسية مع الطالب داخل الفصل الدراسي أثناء العملية التعليمية اليومية.

وطالب القرارمراقبي التعليم وإدارة التعليم الأساسي وإدارة التفتيش التربوي ومكاتب المتابعة بالبلديات بضرورة متابعة تنفيد هذا القرار الصادر من الوزير.

بالإضافة إلى هذا القرار أصدر الوزير عدة قرارات تخص العملية التعلمية وهي أن بداية العام الدراسي لكل سنة اعتباراً من 1/09 وينتهي في 31/07.وإدخال اللغة الانجليزية إبتداءً من الصف الأول الإبتدائي إلى الصف الثالث ثانوي.

ونص القرار على تقليص عدد كتب مادة اللغة العربية في مرحلة التعليم الأساسي إلى كتاب واحد فقط وعدد كتب مادة الرياضيات  والعلوم لمرحلة التعليم الأساسي الشق الأول إلى كتاب واحد فقط

والغاء القرار مواد التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية لمرحلة التعليم الأساسي ويتم استعاضتهم بمادة تسمى التربية الوطنية والسلوكية تعطى لجميع مراحل التعليم الأساس على هيئة معلومات مبسطة في كتاب صغير يركز على الأحداث المهمة في تاريخ ليبيا بعيداً عن الشخصنة.

وكان وزير التعليم قد أصدر قرارا الأثنين يمنع مدراء المدارس والمعلمين وغيرهم من العاملين بالمدارس إستعمال الضرب والعنف بجميع أنواعه ضد التلاميذ والطلاب ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية.

التدوينة تعليم الوفاق يمنع إعطاء تلاميذ التعليم الأساسي واجبات منزلية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تعليم الوفاق يمنع إعطاء تلاميذ التعليم الأساسي واجبات منزلية”

إرسال تعليق