طرابلس اليوم

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

المفوضية الأوروبية تنتقد أوضاع مراكز المهاجرين في ليبيا

,

وصف المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مارغريتيس شيناس، أوضاع مراكز إيواء المهاجرين غير القانونيين في ليبيا  بـ “غير المقبولة”، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي يرى ضرورة إغلاقها.

وأضاف شيناس في رده على انتقادات المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن الاتحاد يسعى جاهدًا لمحاربة المتاجرين بالبشر، وخلق مسارات قانونية للوصول إلى أوروبا لمن يحتاجون إلى الحماية الدولية، ، بحسب ما نشرت وكالة “آكي” الإيطالية، أمس الثلاثاء،

وكان المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد الحسين، قد أعرب في بيان أصدره الثلاثاء، عن “امتعاضه إزاء الزيادة الحادة في عدد المهاجرين المحتجزين في ظروف مروعة في مراكز الاحتجاز في ليبيا”، قائلاً إن “سياسة الاتحاد الأوروبي في مساعدة خفر السواحل الليبي على اعتراض المهاجرين في البحر المتوسط وإعادتهم تتسم بانعدام الإنسانية”.

وأكد زيد الحسين “أن معاناة المهاجرين المحتجزين في ليبيا تثير سخط الضمير الإنساني”، ومضيفاً أن “ما كان وضعًا مروعًا قد أصبح حاليًّا وضعًا كارثيًّا”، وفق البيان.

يشار إلى أن  وزراء داخلية مجموعة الاتصال عن الهجرة بوسط المتوسط، كانو قد أعربو على على احترامهم التام للسيادة الليبية وقوانينها وتشريعاتها، وأنهم سوف يتابعون بشكل مستمر الجهود المبذولة في سبيل الحد من هذه الظاهرة، ومساعدة المهاجرين وانقادهم سواء بإرجاعهم الى بلدانهم الأصلية وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

التدوينة المفوضية الأوروبية تنتقد أوضاع مراكز المهاجرين في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المفوضية الأوروبية تنتقد أوضاع مراكز المهاجرين في ليبيا”

إرسال تعليق