طرابلس اليوم

الأحد، 19 نوفمبر 2017

الخارجية الأمريكية: يجب محاسبة معرقلي العملية السياسية

,

شدد نائب وزير الخارجية الأمريكية جون سولفن، على ضرورة محاسبة معرقلي العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، موجهًا رسالة “حازمة” لأولئك الذين “يدعو أن العملية السياسية تنتهي في ديسمبر المقبل.

وأوضح سولفن خلال اجتماعه مع رئيس المجلس الرئاسي السبت في تونس أن الاتفاق السياسي هو الإطار الوحيد للعملية السياسية في ليبيا مضيفا أن المجتمع الدولي يعمل ضد كل من يحاول زعزعة الاستقرار في ليبيا، وفق ما نقلته الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق

وأكد نائب وزير الخارجية الأميركي جون سولفن، على دعم الولايات المتحدة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج وما يبذله من جهد لتحقيق الأمن والاستقرار في بلاده وموقفه الحازم ضد الإرهاب .

وجدد سولفن وقوف بلاده مع جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا غسان سلامة ودعم مبادرته لحل الأزمة والتي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.

من جانبه طالب السراج، دعم الولايات المتحدة لأجهزة الدولة التي تحارب الإرهاب، بتسليح نوعي لرفع كفاءتها وقدراتها في تعقب “فلول الإرهابيين”، بحسب الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق.

وكان مندوبي فرنسا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية قد أكدو في مجلس الأمن الدولى الخميس المنصرم على ضرورة استكمال جلسات الحوار السيسي بين الأطراف الليبية لحل الأزمة داعمين جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة

التدوينة الخارجية الأمريكية: يجب محاسبة معرقلي العملية السياسية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الخارجية الأمريكية: يجب محاسبة معرقلي العملية السياسية”

إرسال تعليق