طرابلس اليوم

السبت، 18 نوفمبر 2017

الوطنية لحقوق الإنسان تنفي الأخبار المزعمة عن وجود سوق للرقيق في ليبيا

,

نفت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، السبت، الأخبار المزعمة حول وجود “أسواق للرقيق” في ليبيا، يباع فيها المهاجرون غير القانونيين.

واستنكرت اللجنة، في بيان على صفحتها بفيسبوك، التقرير المصور الذي بثته قناة CNN الأميركية عن وجود “أسواق للرقيق معلنة في ضواحي  طرابلس”، موضحة أن “تجارة الرقيق سرية، وهي حالات فردية محدودة، وفق البيان.

وحذرت اللجنة في بيانها من الإبقاء على اللاجئين والمهاجرين غير القانونيين في ليبيا. مطالبةً النائب العام ووزارتي الداخلية والعدل بملاحقة “عصابات الجريمة المنظمة”، وفتح التحقيق في الانتهاكات بحق المهاجريين غير القانونيين في ليبيا.

كما أعربت اللجنة عن تخوفها من السياسات والمواقف والتصريحات الأوروبية بشكل عام والإيطالية بشكل خاص متهمة أياها بالسعى لتضخيم معاناة ومأساة المهاجرين واللاجئين في ليبيا والمبالغة فيها.

وكانت عدة منظمات دولية في مقدمتها منظكة العفو الدولية قد استهجنت وجود سوق للرقيق في ليبيا يباع فيه المهاجرين للإستفادة منهم من الناحية المالية.

من جانبها أوضحت منظمة العفو الدولية المنظمة أن الانتهاكات المخيفة لحقوق الإنسان في حق المهاجرين وطالبي اللجوء في ليبيا تستدعى الدول الأوروبية لإعادي النظر في التعاون مع ليبيا في قضية الهجرة.وفق ما نقلته وكالة أكي الإيطالية.

وأعرب وزيير الخارجية الألماني أنجيلينو ألفانو عن أن بلاده تريد تحسين الظروف المقلقة فى مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا مشيرا إلى إنخفاض تدفقات المهاجرين باتجاه أوروبا.

يُذكر أن وزير الخارجية الألماني، سيغمار غابرييل، كان قد قال إن مراكز احتجاز المهاجرين التي تسيطر عليها “الميلشيات الليبية”، يحدث فيها طرق تعذيب والعنف، بل وحتى العبودية على جدول الأعمال اليومية، وفق قوله

التدوينة الوطنية لحقوق الإنسان تنفي الأخبار المزعمة عن وجود سوق للرقيق في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الوطنية لحقوق الإنسان تنفي الأخبار المزعمة عن وجود سوق للرقيق في ليبيا”

إرسال تعليق