طرابلس اليوم

السبت، 18 نوفمبر 2017

خفر السواحل الليبي ينفى اعتراضه لقوارب الهجرة في البحر

,

نفى المتحدث باسم حرس السواحل الليبية أيوب قاسم اتهامات منظمة العفو الدولية الموجهة لحرس السواحل الليبية بشأن اعتراضهم لقوارب المهاجرين في البحر، مؤكدا أنهم يقومون بعمليات إنقاذ وليست اعتراضا.

وقال قاسم في تصريح لموقع  ليبيا الخبر، إن هذه المنظمات تعبر عن صوت واحد فقط هو صوت الأقوياء الذين يملكون المال والسلطة، ولا يعبرون عن الشعوب التي تحتاج فعلا إلى سند أممي وسند لصوت العدلة،

وبيّن قاسم  “كان يجب على المنظمة أن تقوم بزيارة ليبيا وأخذ شهادتنا قبل أن تصدر مثل هذه التقارير”.

وأوضح قاسم أن التقارير التى استندت إليها العفو الدولية هي تقارير غير صحيحة أخذتها المنظمة من شهادات بعض المهاجرين ومنظمة “سي ووتش” الألمانية، متهمًا هذه المنظمة بمخالفة القوانيين الدولية والوقوف وراء أجندة دولية.

وطالب قاسم الحكومة الليبية ووزارة الخارجية الليبية وكافة جهات الاختصاص، بالرد على هذه التهم ومقاضاة تلك المنظمات قانونيا، والتعبير عن موقف حرس السواحل الليبية، وتوضيح ما نقوم به في عرض البحر من عمليات إنقاذ للمهاجرين.

وأضاف قاسم أن منظمة العفو هي منظمة تابعة للأمم المتحدة كان يجب أن تكن محايدة، وأن يمثل صوتها  كل الدول ويمثل الضمير الإنساني، ولكن، للأسف الشديد، تقريرها يدل على أن هذه المنظمات تحت هيمنة أصحاب النفوذ والقوة في العالم.

يُذكر أن منظمة العفو الدولية كانت قد حثت الحكومات الأوروبية على اتخاذ “تدابير عاجلة”، في ضوء “الشهادات والشكاوى” بشأن “اعتراض حرس السواحل الليبي للمهاجرين في البحر.”

 

التدوينة خفر السواحل الليبي ينفى اعتراضه لقوارب الهجرة في البحر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “خفر السواحل الليبي ينفى اعتراضه لقوارب الهجرة في البحر”

إرسال تعليق