طرابلس اليوم

الأحد، 19 نوفمبر 2017

معيتيق يعرب عن استيائه حول انتهاكات المهاجرين بليبيا، ويعد بإحالة المتهمين إلى العدالة

,

وعد عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، بإحالة المتهمين في قضايا تجارة البشر إلى العدالة، معربًا عن استيائه من التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام حول تعرض مهاجرين غير شرعيين لمعاملات سيئة ولا إنسانية في بعض المناطق الليبية.

وأكد معيتيق، أنه بصدد تكليف لجان مختصة للتحقيق في التقارير المنشورة، بحسب ما نشرت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء على صفحتها في “فيسبوك”.

وثمّن معيتيق، دور المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في تعزيز مبادئ حقوق الإنسان الواردة في الإعلان العالمي، والاتفاقيتين الدوليتين الخاصتين بالحقوق المدنية والسياسية والثقافية والاجتماعية، والمواثيق والاتفاقات الدولية كافة التي تحرم التجارة بالبشر.

وجاءت تصريحات معيتيق عقب لقائه نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان في تونس أمس السبت، حيث ناقش الطرفان العلاقات بين البلدين على المستويين السياسي والاقتصادي.

ووصف النائب بالمجلس الرئاسي لقائه مع سوليفان بـ”المثمر”، كما جرى خلاله التأكيد على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين ليبيا والولايات المتحدة في العديد من المجالات منها التجارية والاقتصادية وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

وكانت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قد نشرت خلال الأيام الماضية تقريرا مصورًا ظهر فيه ارتكاب انتهاكات ضد المهاجرين في ليبيا، وزعمت أنه لمزاد لبيع المهاجرين، وذكرت أن عمليات البيع تجري في تسعة مواقع رئيسة داخل ليبيا بينها سبها وغدامس وصبراتة، حيث يصل سعر المهاجر الواحد إلى 800 دولار.

وقد عبرت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، عن رفضها للممارسات غير المقبولة ضد المهاجرين في ليبيا والتي تتنافي مع ثقافة وتراث الليبيين وقيمه الدينية، مؤكدة أن الأجهزة الليبية المعنية تجري تحقيقًا حول ما سجلته تقارير إعلامية بشأن تعرض مهاجرين غير شرعيين لمعاملات سيئة ولا إنسانية في بعض المناطق الليبية، وأنه إذا ثبتت هذه المزاعم فستتم ملاحقة ومعاقبة كل المتورطين فيها.

التدوينة معيتيق يعرب عن استيائه حول انتهاكات المهاجرين بليبيا، ويعد بإحالة المتهمين إلى العدالة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “معيتيق يعرب عن استيائه حول انتهاكات المهاجرين بليبيا، ويعد بإحالة المتهمين إلى العدالة”

إرسال تعليق