طرابلس اليوم

الاثنين، 20 نوفمبر 2017

تحالف القوة الوطنية: بعض الدول الأوروبية تعمدت تبسيط مخاطر ملف الهجرة في ليبيا

,

قال حزب التحالف القوى الوطنية الليبي: إن بعض الدول الأوروبية تعمّدت تبسيط مخاطر ملف الهجرة غير الشرعية وتجاهلته في بعض الأحيان، وذهبت إلى ما هو أبعد من ذلك.

 واتهم التحالف في بيان له، بعض الدول الأوروبية  بتضخيم قضية الهجرة غير الشرعية ومحاولة استغلالها سياسيًا، وأن تلك الدول هي من فرضت على هؤلاء المهاجرين البقاء داخل الأراضي الليبية ضد إرادتهم التى يسعون إليها وهي الوصول إلى أوروبا.

وحمّل الحزب، هذه الدول مسؤولية تداعيات ملف الهجرة غير الشرعية في ليبيا، مشيرا إلى أنه لولا سياساتها المخالفة لحقوق الإنسان ما كانت تحدث مثل هذه الانتهاكات، المزمعة في تقرير سي أن أن الأخير بشأن أوضاع المهاجرين في ليبيا.

وأوضح التحالف أن تلك الدول تدرك تمامًا لما وصفه بالحرب الأهلية وأعمال العنف وعدم وجود الدولة بشكلها الحقيقي، وأن كل هذه العوامل كفيلة بتعريض هؤلاء الأفارقة لكل صنوف العذاب والرق، ثم كان تعاقدها مع ميليشيات ليبية لتنفذ لها مراميها بإبقاء الأفارقة داخل الأرض الليبية.

وأعرب عن أسفه وقلقه من التظاهرات أمام عدد من السفارات الليبية في الخارج، احتجاجًا على ما ورد بالتقرير، موضحة أن كل الجهات التي تتنازع الشرعية اليوم تتحمل المسؤولية التاريخية عن هذه السلوكيات الشائنة التي تحدث في بعض أماكن احتجاز المهاجرين، بل إن بعضها قد ساهم بشكل أو بآخر في رواج التجارة بالبشر في ليبيا، الأمر الذي ألحق كل الأذى بالليبيين وسمعتهم في الخارج.

وأهاب التحالف بالجميع «التفطن لحجم الأخطار المحدقة بالوطن، ويحثهم على تغليب صوت العقل والحكمة، والاستعداد لحوار جاد لصياغة برنامج عمل حقيقي يعيد الدولة إلى حيز الوجود مرة أخرى، ويوحد مؤسساتها ويحقق سيادتها على ترابها ويكفل لمواطنيها الحق في العيش الكريم».

وجدد الحزب، تحذيره من تداعيات ملف الهجرة غير الشرعية، وقال: «منذ أغسطس الماضي ونحذر من تداعيات ملف الهجرة غير الشرعية، وقد نبّه التحالف مرارًا لخطورة هذا الملف، وفي أكثر من مناسبة وفي رسائل إعلامية مختلفة، غير أن الجهات المسؤولة لم تقابل كل هذه التحذيرات إلا بالتجاهل التام، في جهل واضح ومؤسف بأبجديات وأولويات العمل السياسي».

وكانت قناة سي أن أن قد نشرة تقرير عن وجود سوق لرقيق في ليبيا مما أدى إلى احتجاج وتظاهرات لبعض من أصحاب البشرة السمرا ومنظمات مهتمة بملف الهجرة أمام السفارة الليبية بفرنسا أمس السبت

التدوينة تحالف القوة الوطنية: بعض الدول الأوروبية تعمدت تبسيط مخاطر ملف الهجرة في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تحالف القوة الوطنية: بعض الدول الأوروبية تعمدت تبسيط مخاطر ملف الهجرة في ليبيا”

إرسال تعليق