طرابلس اليوم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

جريدة أمريكية: الناظوري يوقع عقدا بـ450 ألف دولار مع شركة أمريكية للتسويق لعملية الكرامة

,

كشفت جريدة “بوليتيكو” الأمريكية، عن عقد بين رئيس الأركان العامة في شرق ليبيا عبدالرازق الناظوري، مع آري ميتلمان المساعد السابق للسيناتور في البرلمان الأمريكي بوب كيسي، يقضي بممارسة الضغط والتسويق والترويج السياسي لصالح عملية الكرامة في الولايات المتحدة.

ونقلت الجريدة عن وثيقة لوزارة العدل الأمريكية الإثنين، أن آري ميتلمان وشركته (Keystone Strategic Advisers)، وقعا عقدًا ليمثلا مجموعة ضغط لصالح الحاكم العسكري التابع لعملية الكرامة في شرق ليبيا عبدالرازق الناظوري، مؤكدة أن ميتلمان أكد هوية موكله الليبي.

وأوضحت الجريدة الأمريكية، أن العقد يستمر لمدة عام، بقيمة 37.5 ألف دولار شهريًا، وأن الليبيين دفعوا تكاليف السنة كاملة، وهي 450 ألف دولار، مقدمًا.

وقالت الجريدة: أن “ميتلمان وشريكه فلاديمير بتروفيتش، سيقدمان استشارات سياسية واستراتيجية للموكل الليبي، بينها وضع أهداف وبرامج للعلاقات الخارجية، والمساعدة في إنشاء جمهورية ليبية ديمقراطية متعددة الإثنيات”، بحسب ما نقلت وثيقة وزارة العدل الأمريكية.

وقال آري ميتلمان، في رسالة إلكترونية إلى الجريدة: “الجيش الوطني الليبي يقاتل المجموعات الإرهابية في ظروف سيئة للغاية داخل ليبيا، والجيش مهتم للغاية ببناء تعاون مقرب مع الولايات المتحدة لمحاربة العدو المشترك، وكما انخرط حلفاء واشنطن في لندن وباريس وروما في حوار حول مستقبل ليبيا، نأمل أن تساهم الإدارة الأمريكية بشكل أكثر فاعلية خلال العام القادم”.

وأضاف ميتلمان في رسالته، أن “الأمم المتحدة قادت عملية حوار بين الأطراف الليبية من شأنها إنهاء الصراع الراهن، ونحن ملتزمون بمساعدة ودعم هذه العملية”، على حد قوله.

وتعد هذه ليست الاتفاقيات الأولى من نوعها لمعسكر عملية الكرامة في شرق البلاد، حيث سبق لخالد نجل اللواء المتقاعد خليفه حفتر، توقيع عقدا مع مدير شركة “جراس روتس” دانيال فاراتشى، لغرض الترويج لعائلة حفتر في الكونغرس الأمريكى، ولحشد تأييد أعضاء الكونغرس لدور العائلة في مستقبل ليبيا السياسي والعسكري، بحسب ما كشف المستشار السياسي السابق لقيادة عملية الكرامة محمد بويصير في نوفمبر الماضي.

التدوينة جريدة أمريكية: الناظوري يوقع عقدا بـ450 ألف دولار مع شركة أمريكية للتسويق لعملية الكرامة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “جريدة أمريكية: الناظوري يوقع عقدا بـ450 ألف دولار مع شركة أمريكية للتسويق لعملية الكرامة”

إرسال تعليق