طرابلس اليوم

الاثنين، 11 ديسمبر 2017

رويترز: “سيمنس” تعود إلى ليبيا بعقود كهرباء قيمتها 700 مليون يورو

,

أعلنت شركة “سيمنس” الألمانية، اليوم الإثنين، عن توقيع عقود لتوليد الكهرباء مع ليبيا بقيمة نحو 700 مليون يورو (826 مليون دولار)، في عودة إلى النشاط الفعلي في ليبيا، التي شهدت اضطرابات عقب ثورة 2011.

وذكرت وكالة رويترز، أنه من المقرر أن تنشئ المجموعة الصناعية الألمانية محطتي كهرباء تعملان بالغاز في مصراتة وغرب طرابلس مع تقديم خدمات الصيانة لهما، مما يعطي دفعة لنشاط التوربينات التابع لشركة “سيمنس” الذي يشهد خفضا للوظائف بسبب تراجع الطلب في الاقتصادات المتقدمة.

وأوضحت رويترز اليوم الإثنين، أن المحطتان الجديدتان ستضيفان نحو 1.3 جيجاوات إلى قدرات توليد الكهرباء في ليبيا.

وتعاني ليبيا من انقطاعات متكررة في الكهرباء في السنوات الأخيرة بسبب زيادة الطلب وتدهور البنية التحتية الناتج عن الاضطرابات السياسية والاقتصادية في البلاد الغني بالنفط، وهي في أمسّ الحاجة إلى الإمدادات الإضافية في الكهرباء، بحسب رويترز.

وفي الشهر الماضي أُجليت مجموعة من الموظفين الأتراك يعملون بمحطة كهرباء في مدينة أوباري جنوب غرب ليبيا، بعد خطف أربعة من زملائهم ليتوقف العمل في المحطة مما يبرز مخاطر العمل في ليبيا.

وتعمل شركة “سيمنس” الألمانية في ليبيا منذ الخمسينيات، حيث تعتبر أن نحو 30 بالمئة من توليد الكهرباء في البلاد يجري بمعدات الشركة، على حد قولها.

وتبني المجموعة التي مقرها في مدينة ميونيخ قدرات كبيرة لتوليد الكهرباء في مصر أيضا، حيث فازت بعقد قيمته ثمانية مليارات يورو في 2015 هو الأكبر في تاريخ الشركة.

وقد وقعت الشركة العامة للكهرباء، مع شركة “سيمنس” الألمانية على عقد إنشاء محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية في مدينتي طرابلس ومصراتة، الخميس الماضي، على هامش زيارة رئيس المجلس الرئاسي  لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إلى برلين، والتقى خلالها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

التدوينة رويترز: “سيمنس” تعود إلى ليبيا بعقود كهرباء قيمتها 700 مليون يورو ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رويترز: “سيمنس” تعود إلى ليبيا بعقود كهرباء قيمتها 700 مليون يورو”

إرسال تعليق