طرابلس اليوم

الاثنين، 11 ديسمبر 2017

إنشاء لجنة ليبية مصرية عليا مشتركة برئاسة السراج والسيسي

,

كشف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، عن اتفاق على إنشاء اللجنة الليبية المصرية العليا المشتركة برئاسة رئيس المجلس الرئاسي والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وجاء هذا الاتفاق أثناء زيارة السراج إلى مصر أمس الأحد، التقى خلالها الرئيس المصري السيسي، وجرى تحديد أول اجتماعات للجنة العليا المشتركة، إضافة إلى بحث تسهيل إجراءات دخول الليبيين إلى مصر، وفق ما ذكر السراج أثناء حديثه لجريدة بوابة الوسط.

ووصف السراج زيارته إلى القاهرة على رأس وفد وزاري من حكومة الوفاق الوطني، ولقائه الرئيس السيسي، بـ”أنها أفضل من سابقاتها، وتميزت بالوضوح والشفافية، على حد قوله.

وأشار السراج، إلى أن محادثاته مع الرئيس السيسي تطرقت إلى ما يثار حول تاريخ (17 ديسمبر)، مؤكدًا توافق الرأي بين الجانبين في هذا الصدد، وأيضًا فيما يتعلق بالموقف من الانتخابات المطروح إجراؤها في العام القادم، موضحا أن المحادثات تطرّقت أيضًا إلى موقف خليفة حفتر، وحدد في هذا السياق المعايير التي يراها لنجاح أي لقاء بينه حفتر.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد أجرى خلال الشهر الجاري زيارة إلى ولايات المتحدة استغرقت خمسة أيام، التقى فيها بالرئيس دونالد ترامب ومسؤولين آخرين، وبعد ذلك توجه السراج إلى ألمانيا في زيارة رسمية استمرت ليومين واجتماع خلالها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

التدوينة إنشاء لجنة ليبية مصرية عليا مشتركة برئاسة السراج والسيسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إنشاء لجنة ليبية مصرية عليا مشتركة برئاسة السراج والسيسي”

إرسال تعليق