طرابلس اليوم

الاثنين، 11 ديسمبر 2017

سلامة يبدى ترحيبه بلقاء بلدي بنغازي في طرابلس

,

أبدى رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، الأحد، ترحيبه بلقاء مجلس بنغازي البلدي في طرابلس، المختص في شؤون نازحي المدينة، لمناقشتهم وسماع اقتراحاتهم.

وأوضح سلامة، في رد له على رسالة النائب في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، محمد العماري، أنه سينسق معه ،لعقد لقاء في طرابلس مع مجلس بنغازي البلدي والهيئة البنغازية في أقرب وقت. وفق مانشرته البعثة على موقعها الرسمي.

وأضاف سلامة، أن المصالحة الوطنية في ليبيا، من أولويات البعثة، معتبرا أن الوضع الإنساني لجميع النازحين، يقع في صلب مهمام البعثة، وأنهم يركزون على هذا الجانب، إضافة إلى العمل السياسي.

وأشار سلامة، إلى أن أمن وسلامة كافة الليبيين هي جزء مهم في عمل البعثة الأممية إلى ليبيا، موضحا أن القسم الإنساني لها يقوم بتقديم المساعدات في جميع أنحاء ليبيا.

وكان النائب في المجلس الرئاسي محمد العماري، قد وجه رسالة في الخامس من الشهر الجاري،  إلى المبعوث الأممي غسان سلامة، دعاه فيها إلى “الالتفات” إلى مهجري مدينة بنغازي والاستماع إلى رأيهم،

كما طالب العماري من البعثة الأممية، بضمان مشاركتهم في النقاش حول الأزمة الليبية، والحفاظ على حقوق أهالي بنغازي وتأمين العودة الآمنة إلى ديارهم.

التدوينة سلامة يبدى ترحيبه بلقاء بلدي بنغازي في طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة يبدى ترحيبه بلقاء بلدي بنغازي في طرابلس”

إرسال تعليق