طرابلس اليوم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

آكي: ألفانو وحفتر يتفقان على أنه لا غنى عن الانتخابيات بليبيا

,

اتفق وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو وقائد “الجيش” في شرق ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، على أنه “لا غنى عن الانتخابات في ليبيا”، بحسب ما نقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن مصادر دبلوماسية اليوم الثلاثاء.

وأشارت المصادر، إلى أن الطرفين اتفقا خلال اجتماعهما أمس الإثنين بمقر الخارجية في روما على أن “يوم (17 ديسمبر) يشكل ذكرى اتفاق الصخيرات وليس تاريخ نهاية صلاحية الاتفاقية، الموقعة بين الفرقاء الليبيين قبل عامين بالمدينة المغربية”.

وشدد أنجيلينو ألفانو، على أن “الاستحقاق الانتخابي هو قطار جرى تحديد وجهته والسؤال الوحيد الذي يبقى مطروحا هو سرعة هذا القطار، أي موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية، والتي حددها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة في خطته في سبتمبر 2018، كموعد أقصى لإتمامها”، وفقا ما ذكرت المصادر.

كما اتفق ألفانو وحفتر، على دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا، والذي تحظى مفاوضاته بدعم كافة المجتمع الدولي، بحسب ما نوه وزير الخارجية الإيطالي خلال اللقاء.

ونقلت المصار، أن خليفة حفتر أراد خلال لقاء مع وزير الخارجية الإيطالي “تقدير دور الجيش الوطني في دفاعه عن الشعب من تهديد الإرهاب، وأيضا  دوره القيادي  والداعم للشعب الليبي، أمام طبقة سياسية منقسمة وغير فعالة”، على حد قولها.

وتعد هذه الزيارة الثانية المعلنة لحفتر إلى إيطاليا، بعد زار روما في أواخر سبتمبر الماضي والتقى خلالها مع مسؤولين أمنيين في الحكومة الإيطالية، من بينهم وزير الداخلية ماركو مينيتي، ووزيرة الدفاع روبرتا بينوتي، ورئيس هيئة الأركان العامة الجنرال كلاوديو غراتسيانو.

التدوينة آكي: ألفانو وحفتر يتفقان على أنه لا غنى عن الانتخابيات بليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “آكي: ألفانو وحفتر يتفقان على أنه لا غنى عن الانتخابيات بليبيا”

إرسال تعليق