طرابلس اليوم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

روسيا: جاهزون لتقدم  العون للفرقاء الليبيين

,

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن بلادة جاهزة لتقدم العون إلى الأطراف الليبية، للوصول إلى تسوية سياسية بين الفرقاء الليبيين. 

وأعلن لافروف، خلال اجتماعه في موسكو مع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، عن خطة موسكو لإرسال بعثة من رجال الأعمال الروس إلى ليبيا، بداية العام المقبل، إضافة إلى مواصلة الاتصالات لاستئناف العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين. وفقا لما نشرته وكالة سبوتنك الروسية.

وأعرب الوزير الروسي، عن تقدير بلاده، لحرص حكومة الوفاق على مواصلة الاتصالات برعاية المبعوث الأممي الخاص غسان سلامة، مضيفا أن روسيا ترى تقدما حاصلا من هذه الاتصالات.

 في المقابل أشار وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، إلى أهمية أن تسفر المفاوضات الليبية، إلى وضع أساس لإجراء انتخابات رئاسية مقبلة، لإخراج البلاد من أزمتها السياسية. وفق قوله.

 وأشاد سيالة، بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، لتقريب وجهات نظر الأطراف الليبية، آملا في أن تتوج هذه المساعي والاتصالات الجارية بإطلاق مرحلة انتقالية، يتم في إطارها تأسيس مؤسسات الحكم ووضع أساس لتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية وصياغة دستور جديد.

ووصل سيالة إلى العاصمة الروسية موسكو، صباح اليوم الثلاثاء، بدعوة من الحكومة الروسية، حيث التقى عقب وصوله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

التدوينة روسيا: جاهزون لتقدم  العون للفرقاء الليبيين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “روسيا: جاهزون لتقدم  العون للفرقاء الليبيين”

إرسال تعليق