طرابلس اليوم

الجمعة، 16 فبراير 2018

“مرفق الاستقرار” المدعوم من المجتمع الدولي يسلم 5 مولدات إلى بلدية بني وليد

,

قام مرفق الاستقرار في ليبيا بتسليم خمسة مولدات إلى بلدية بني وليد بحسب ما نشره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على موقعه الرسمي اليوم الجمعة.

ومن المتوقع ان تصل المولدات إلى مدينة بني وليد يوم الثلاثاء المقبل، وستقوم السلطات المحلية بتركيبها فى أربعة مراكز طبية مختلفة، إضافة إلى تركيب آخر في الشركة المختصة بتقديم خدمات النظافة للمدينة.

وأوضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن المعدات المقدمة من مرفق الاستقرار هي جزء من قائمة الأصول التي حددتها البلدية كأولويات لتحقيق التنمية المحلية.

وخلال مراسم التسليم التي جرت في مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا في طرابلس، قال رئيس المجلس المحلي بني وليد علي إمبارك النيجرات إن البلدية ستسمر في العمل مع حكومة الوفاق لتقديم الخدمات للمواطنين.

من جهته، قال مدير التعاون الدولي في وزارة التخطيط عصام جرابة إن حكومة الوفاق الوطني من خلال مرفق الاستقرار في ليبيا تهدف إلى تعزيز السلام في البلاد واستعادة أمل المواطنين من خلال الاستجابة لاحتياجاتهم العاجلة وتزويدهم بالخدمات الأساسية. مبديا أمله في أن يكون للمشاريع التي يجري تنفيذها في بني وليد أثر إيجابي على حياة جميع سكان المدينة وأن تساعد على إعادة الأمن والاستقرار إليها

ويهدف المرفق، الذي تقوده حكومة الوفاق الوطني، وينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بدعم من المجتمع الدولي، إلى مساعدة السلطات المحلية على تحسين تقديم الخدمات للمواطنين.

ومنذ كانون الأول / ديسمبر 2017، سلمت الحكومة، ثلاث سيارات إسعاف إلى بلدية بني وليد، وشاحنة لجمع القمامة، وبحسب الموقع الرسمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فإن إعادة تأهيل المختبرات الطبية وأجنحة المستشفيات ومضخات المياه والمختبرات المدرسية هي من بين الأولويات الأخرى التي حددها المجلس البلدي لمدينة بني وليد والتي سيتم توفيرها من قبل الصندوق الاجتماعي الفرنسي.

التدوينة “مرفق الاستقرار” المدعوم من المجتمع الدولي يسلم 5 مولدات إلى بلدية بني وليد ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““مرفق الاستقرار” المدعوم من المجتمع الدولي يسلم 5 مولدات إلى بلدية بني وليد”

إرسال تعليق