طرابلس اليوم

السبت، 17 فبراير 2018

الشرق الأوسط التونسية: ألمانيا تدعم تونس لتحصين حدودها مع ليبيا

,

نشرت صحيفة الشرق الأوسط التونسية، أن الحكومة الألمانية دعمت تونس بمبلغ  34 مليون يورو، لتحصين حدودها المشتركة مع ليبيا لمنع تسلل “الإرهابيين” وتجار البشر.

ويتمتل الدعم الألماني إلى تونس في إقامة نقاط تفتيش متحركة على طول الحدود مع ليبيا، ونصب نظام أمني للرقابة الإلكترونية، وإقامة نقاط شرطة حدودية في مناطق معينة من الصحراء، وتأسيس مواقع عسكرية للجيش التونسي، ونصب أنظمة للمراقبة عبر الأقمار الصناعية، ونشر سياجات إلكترونية.

وقالت الصحيفة: إنه يفترض أن تكمل أنظمة الرقابة عبر الأقمار الصناعية نظاماً أقامته الولايات المتحدة سلفاً بين الحدود الليبية ومدينة برج الخضراء الحدودية على الصحراء التونسية.

وأكدت الحكومة الألمانية أن من مصلحة ألمانيا، تشديد الرقابة على الحدود الليبية التونسية؛ لمنع تسلل الإرهابيين إلى أوروبا.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية في ديسمبر الماضي، أنها قدمت دعما ماليا لتونس بقيمة 34 مليون يورو لتأمين حدودها مع ليبيا، يتضمن تزويد تونس بأنظمة رادار متحركة وكاميرات واسعة المجال وأجهزة مراقبة إلكترونية، وذلك لوقف تهريب أسلحة وإرهابيين إليها من ليبيا.

وأضافت الحكومة الألمانية، أنه من المقرر تخصيص 18 مليون يورو أخرى من ميزانية الدفاع في إطار “مبادرة تدعيم تونس”، وذلك لاستثمارها في أجهزة مراقبة إلكترونية مثبتة، على الحدود الليبية

التدوينة الشرق الأوسط التونسية: ألمانيا تدعم تونس لتحصين حدودها مع ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الشرق الأوسط التونسية: ألمانيا تدعم تونس لتحصين حدودها مع ليبيا”

إرسال تعليق