طرابلس اليوم

الخميس، 15 فبراير 2018

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل والاتحاد الأوروبي لمساعدة ليبيا في إدارة حدودها

,

وقعت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، مذكرة تفاهم مع بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة المتكاملة للحدود وذلك ضمن برنامج التعاون بين الوزارة والاتحاد “يوبام ليبيا”.

وتهدف المذكرة وفق بيان وزارة العدل، أمس الأربعاء، إلى تطوير العدالة الجنائية في ليبيا، والمساعدة في بناء قدرات أعضاء الجهاز القضائي، ودعم الأجهزة المساعدة للعمل القضائي ومنتسبي جهاز الشرطة القضائية من خلال برنامج تدريبي.

وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، بتينا موشيدت، إن هذه المذكرة تعتبر خطوة إيجابية ومهمة وملموسة في التعاون بين الاتحاد الأوروبي وليبيا في تطوير العدالة الجنائية، على أن يشملها برنامج تدريبي لمنتسيبي الجهاز.

وقال وزير العدل بحكومة الوفاق، محمد عبد الواحد،: إن الغرض من هذه المذكرة هو الاستفادة من خبرات الاتحاد الأوروبي، والتطوير وبناء مؤسسات الدولة، موضحا أن الدعم المقدم سيكون فنيا ولوجستيا ومؤسساتيا.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم وزير العدل، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة المتكاملة للحدود “يوبام ليبيا”، وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، ورئيس جهاز الشرطة القضائية.

ويقدم الاتحاد الأوروربي مساعدات مختلفة إلى مؤسسات الدولة، خاصة في مجال الهجرة والإنقاذ البحري، وتدريب خفر السواحل الليبي.

التدوينة توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل والاتحاد الأوروبي لمساعدة ليبيا في إدارة حدودها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل والاتحاد الأوروبي لمساعدة ليبيا في إدارة حدودها”

إرسال تعليق