طرابلس اليوم

السبت، 17 فبراير 2018

للعام الثاني بعد تحريرها من تنظيم “الدولة” مدينة سرت تحتفل بذكرى الثورة

,

قامت مؤسسات المجتمع المدني في مدينة سرت وبالتعاون مع جمع من أهالي المدينة، بإيقاد الشعلة إيذانا ببدء احتفالات الذكرى السابعة لثورة السابع عشر من فبراير مساء الجمعة، بحسب ما نشره المركز الإعلامي لقوة تأمين وحماية سرت.

وأوضح المركز الإعلامي أن المدينة شهدت الأيام الماضية حراكاً رسميا و شعبياً استعداداً للاحتفال بالعيد السابع لثورة 17 فبراير ولإظهار المدينة بمظاهر احتفالية، من خلال تعليق الزينة في شوارع المدينة وتعليق رايات الاستقلال بالشوارع..

الجدير بالذكر أن مدينة سرت – الواقعة وسط الساحل الليبي – شهدت خلال عام ألفين وستة عشر مواجهات عنيفة بين القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا من جهة وعناصر تنظيم الدولة “داعش” من جهة أخرى.

وبدأت المواجهات في مايو 2016 مع إطلاق عملية البنيان المرصوص، وتمكنت الكتائب المسلحة التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا من تحرير مدينة سرت بعد سبعة أشهر من المواجهات مع تنظيم داعش، وفي ديسمبر كانون الأول من عام ألفين وستة عشر أعلنت الحكومة الليبية تحرير مدينة سرت من قبضة التنظيم واستعادت السيطرة على المدينة التي كانت المعقل الرئيسي للتنظيم في شمال إفريقيا.

التدوينة للعام الثاني بعد تحريرها من تنظيم “الدولة” مدينة سرت تحتفل بذكرى الثورة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “للعام الثاني بعد تحريرها من تنظيم “الدولة” مدينة سرت تحتفل بذكرى الثورة”

إرسال تعليق