طرابلس اليوم

الجمعة، 16 فبراير 2018

سلامة يناقش قضايا الإفلات من العقاب مع مدعية المحكمة الجنائية

,

أجرى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة مباحثات مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا اليوم الجمعة.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على صفحتها الرسمية على الفيسبوك إن اللقاء أجري على هامش مؤتمر ميونخ للأمن وإن سلامة ناقش معها القضايا المتعلقة بمكافحة الإفلات من العقاب وارتكاب الجرائم الوحشية في ليبيا.

الجدير بالذكر أن عددا من الحقوقيين في ليبيا كرروا مطالبتهم في الفترة السابقة بأن تكون لمواقف المحكمة الجنائية الدولية والاتحاد الأوروبي، والموقف الجماعي للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا من التفجيرات التي هزت بنغازي يوم ٢٣ يناير الجاري، وعمليات الإعدام الوحشية التي تبعتها فاعلية وتأثير حقيقي

ودعا بيان ائتلاف المنظمات الليبية الحقوقية – المنصة – في الثلاثين من الشهر الماضي إلى تمكين المحكمة الجنائية الدولية من القيام بدورها، من خلال توسيع وتكثيف التحقيقات سواء من داخل ليبيا أو من دول الجوار، وذلك إعمالا بولاياتها القانونية التي كلفها بها مجلس الأمن وللمساهمة في إنهاء حالة الإفلات من العقاب.

وكانت محكمة الجنايات الدولية قد جددت مطالبتها بتسليم محمود الورفلي أحد القادة العسكريين في صفوف عملية الكرامة في يناير الماضي بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يقوم بإعدام عشرة أشخاص في بنغازي كرد انتقامي على تفجير مزدوج استهدف مسجدا في المدينة خلف تسعة وثلاثين قتيلا جلهم من المدنيين.

الجدير بالذكر أن المحكمة أصدرت مذكرة للقبض على الورفلي على خلفية ظهوره في مقاطع فيديو تظهر عمليات إعدام نحو 33 شخصا بدون محاكمة.

التدوينة سلامة يناقش قضايا الإفلات من العقاب مع مدعية المحكمة الجنائية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة يناقش قضايا الإفلات من العقاب مع مدعية المحكمة الجنائية”

إرسال تعليق