طرابلس اليوم

الخميس، 15 فبراير 2018

الجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط تدعو ليبيا للمشاركة في دورتها الثانية عشرة

,

يشارك وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة في أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط التي تعقد العاصمة الرومانية بوخارست خلال يومي 15 و 16 من الشهر الجاري .

وأضاف المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية، الأربعاء، أن سيالة تلقى دعوة رسمية لحضور الدورة من الأمين العام للجمعية البرلمانية “سيرجيوب ياتسي” مضيفا أنه سيلقي كلمة في هذا المحفل المتوسطي أمام وفود أكثر من 30 دولة .

وستطرح في هذه الدورة عدد من القضايا والتطورات السياسية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كما سيتطرق إلى مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى التبادل التجاري ودعم الاستثمارات والهجرة غير القانونية وحماية التراث الثقافي.

وتعد الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط هي محفل تلتقي فيه البرلمانات من المنطقة وتعمل معا على الوصول إلى الأهداف المشتركة من أجل خلق أفضل بيئة سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية وظروف معيشية حسنة لمواطني الدول الأعضاء.

وتتمتع المنظمة بمركز المراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولها مركز قانوني دولي محدد، وتلعب دورا أساسيا كأصل مكمل لعمل غيرها من الهيئات الإقليمية والدولية المنوط بها مسؤولية تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في البحر المتوسط.

يذكر أن وزير الخارجية محمد سيالة قد شارك بالاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة المنعقد بالكويت بحضور  68 دولة بينها ليبيا، والتقى عددا من وزراء خارجية الدول العربية والغربية.

التدوينة الجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط تدعو ليبيا للمشاركة في دورتها الثانية عشرة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط تدعو ليبيا للمشاركة في دورتها الثانية عشرة”

إرسال تعليق