طرابلس اليوم

الجمعة، 16 فبراير 2018

سلامة يلتقي بوزير التعاون الألماني وبرئيس الصليب الأحمر

,

أجرى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة لقاء مع وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني جيرد مولر على هامش مؤتمرميونخ للأمن اليوم الجمعة

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن النقاش تركز على الأوضاع في ليبيا. وإن غسان سلامة أعرب عن تقديره لتعاون ودعم ألمانيا لليبيا.

وفي السياق ذاته التقى غسان سلامةبرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير الجمعة على هامش واستمع منه إلى ملخص عن نتائج زيارته مؤخراً إلى ليبيا.

الجدير بالذكر أن بيتر مورير أجرى زيارة إلى ليبيا خلال الأيام الثلاثة الماضية حيث زار بنغازي وطبرق وطرابلس والتقى مسؤولين في مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والتقى بقائد عملية الكرامة في بنغازي كما أجرى مباحثات مع الهلال الأحمر الليبي بهدف دعم عمل منظمة الصليب الأحمر في المجالات الإنسانية.

ويحضر غسان سلامة مؤتمر ميونخ للأمن الـ54 برفقة أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث يلتقي غوتيريش قادة العالم لمناقشة التحديات العالمية بما فيها التحديات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الساحل.

الجدير بالذكر أن الأمن في ميونيخ أصبح خلال العقود الخمسة الماضية المحفل العالمي الرئيسي لمناقشة السياسة الأمنية.

ويعقد المؤتمر في شهر شباط / فبراير، حيث يجتمع أكثر من 450 من كبار صناع القرار من جميع أنحاء العالم، ومن بينهم رؤساء الدول والوزراء والشخصيات البارزة في المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية، إضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى للصناعة ووسائل الإعلام والأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني، للدخول في مناقشة مكثفة بشأن التحديات الأمنية الحالية والمستقبلية حول العالم.

التدوينة سلامة يلتقي بوزير التعاون الألماني وبرئيس الصليب الأحمر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة يلتقي بوزير التعاون الألماني وبرئيس الصليب الأحمر”

إرسال تعليق